اعلان

وزيرة الصناعة تعلن تيسيرات الحصول على الوحدات الصناعية.. إيجار المتر بـ20 جنيهًا (فيديو)

نيفين جامع
نيفين جامع

قالت الدكتورة نيفين جامع ، وزير الصناعة والتجارة، إن معرض " تراثنا" يقوم للدورة الثانية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن اهتمام الدولة وإشراف الرئيس على أعمالهم، تعتبر رسالة إيجابية لكل أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.

وأضافت 'جامع' خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'هذا الصباح'، والمذاع علي قناة 'اكسترا نيوز' أن الحكومة تحاول تجويد المعروضات وطريقة العرض نفسها، كي نصل لمرحلة تصدير هذه المنتجات إلي الخارج، لأن التصدير يتطلب أن يكون لكل منتج براند وإسم خاص به قائلة، 'أنا كل يوم بمر ساعتين على المعرض، بلاقي عدد كبير من الزائرين وهذا يشعرني بسعادة بالغة'.

وأعربت 'جامع'، أنه سيتم إقامة معرض 'تراثنا' 4 مرات في السنة بمعدل مرة كل 3 شهور؛ لتشجيع أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.

وتابعت 'نيفين جامع'، أنه سيتم اليوم سحب كراسات شروط حصول المستثمر على الوحدات الصناعية، وأشارت إلى أنه منذ عام ونصف قد تم طرح مجمعين وتم حجز 3 وحدات، وأن الدولة تبذل مجهودًا جبارًا لكن ليس هناك إقبال كبير، وهذا السبب يرجع إلى أن الشروط قد تكون صعبة على المستثمر الصغير.

واستكملت 'جامع'، كانت كراسة الشروط سابقا تسحب بمبلغ 2200، ولكن حاليًا الكراسة من 300 ل 500 وفقًا للمجمع.

وأعربت، أنه تم إضافة نظامين للتخطيط، الأول هو الإيجار بمقدار 20 جنيه للمتر، ومدة الإيجار 10 سنوات وليس 5 سنوات كما كان موجود من قبل، منوهة إلى أن البنك المركزي له دو كبير في الدعم، والثاني هو نظام التمليك وأن من يريد التمليك عليه التوجه إلى البنوك المتعاقدة مع الحكومة.

وأكدت 'جامع' أن نسبة الفائدة لنظام التمليك 5%، مضيفًة أنها تريد أن ينتهز المستثمر الجاد الفرصة ويبدأ في الإستثمار،كماأن هناك بعض المواد التي تقوم الدولة بإستيرادها من الخارج مع العلم أن المواد الخام التي تستخدم في صناعتها موجودة داخل الدولة ونحن لسنا بحاجة إلي إستيرادها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً