اعلان

طبيب يوجه نصائح مهمة بشأن كورونا.. أبرزها ارتداء كمامتين فوق بعض (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكدت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة، أن أعراض فيروس كورونا على كبار السن، تختلف تماما عن الأعراض المتعارف عليها.

وخلال مداخلة هاتفية عبر قناة 'dmc'، أشارت شوقي إلى أنه عند إصابة كبار السن بفيروس كورونا تظهر عليهم هذه الأعراض: - ارتفاع نسبة السكر بالدم بشكل مفاجئ

- إصابتهم بالخرف وعدم التركيز

- عدم القدرة على الوقوف والقيام بالمهام اليومية على عكس ما اعتادوا عليه.

وأكدت شوقي أنه عند ظهور هذه الأعراض على كبار السن، يجب ارتداء الكمامة فى المنزل سواء للشخص المصاب أو غير المصاب أي لجميع أفراد المنزل، مع تطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى في المنزل، ومتابعة صحة المريض لحين شفائه.

وواصلت شوقي: بشكل عام يجب تهوية المنزل يوميا لتجديد الأكسجين بداخله خاصة في الطقس البارد، ما يقلل فرص انتشار العدوى بين أفراد المنزل، مع الاهتمام بتعقيم الأرضيات والأسطح داخل المنزل بالكلور المخفف بالماء بنسبة 1 :10، لقتل البكتيريا والفيروسات والجراثيم، ما يضمن السلامة لأفراد الأسرة.

وأوضحت شوقي أنه يجب ارتداء كمامتين فوق بعض وليست واحدة لضمان وقاية أفضل من عدوى الكورونا، وذلك بعد التصريحات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية، مع ضرورة الابتعاد عن التجمعات والإهتمام بالتغذية الصحية، والإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة مثل اليانسون والكراوية والكمون المغلى، بالاضافة الى فيتامين سى المقوى للمناعة، وذلك لمساعدة الجسم في مقاومة جميع الأمراض المعدية وليست فيروس كورونا فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً