اعلان

الأرصاد تكشف تفاصيل تعرض أسوان لعاصفة ثلجية وفرص وصولها للقاهرة

 تعرض أسوان لعاصفة ثلجية
تعرض أسوان لعاصفة ثلجية
كتب : أهل مصر

كشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، حقيقة التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات جنوب البلاد على مدار الـ48 ساعة المقبلة.

وقال 'شاهين' في تصريحات مٌتلفزة، إن البلاد متأثرة حاليًا بكتل هوائية من شمال السودان وهي مؤثرة على محافظتي الأقصر وأسوان والتي بدأت بعد ظهر الجمعة عند حلايب وشلاتين وامتدت إلى مرسى علم.

وأضاف أن هذه الحالة كانت مصاحبة بسقوط أمطار متوسطة ورعدية وحبات من البرد أو الثلج الخفيف وهي مستمرة اليوم وغدًا قبل أن تبدأ الأجواء في التحسن على مناطق جنوب مصر، موضحًا أن هذه التقلبات الجوية طبيعية في النصف الثاني من شهر الخريف.

وفيما يتعلق بسقوط أمطار على القاهرة أشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إلى أنه لا يوجد فرص سقوط أمطار على القاهرة خلال الأسبوع المقبل. موضحًا أن سقوط الأمطار مستمر على السواحل الشمالية وسلاسل البحر الأحمر.

وكانت قد تعرضت محافظة أسوان لهبوب عاصفة ترابية وسقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة على مراكز ومدن أسوان ودراو وكوم أمبو وبعض المناطق بمركز نصر النوب.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعلن، رفع درجة الاستعداد وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية ، بجانب غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات المعنية ، موجهاً الجهات المختصة بسرعة الإعداد كل فى مجال تخصصه لضمان التدخل والتعامل السريع والسيطرة على أي تداعيات سلبية في حدوث أي أمطار غزيرة أو سيول، وهو الذى يتوازى مع التواصل بمركز الأرصاد الجوية لتحديد المواقع المحتملة لسقوط الأمطار ودرجتها ومدى خطورتها.

وناشد المحافظ ، قائدى المركبات والسيارات، وأيضاً قائدى وأصحاب البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الماتور والشراعية ولنشات الصيد بتوخى الحذر والالتزام بالسرعات والاتجاهات المقررة للسير في الطرق السريعة أو الأبحار في مجرى مهر النيل وبحيرة ناصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً