اعلان

«خيانة للوطن».. نشأت الديهي يُعلق على احتكار السلع وقت الأزمات (فيديو)

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس السيسي، عقد اجتماعا مع عدد من المسئولين؛ لمتابعة المخزون الاستراتيجي للغذاء المصري ومناقشة تداعيات الأزمة العالمية الراهنة وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وخلال برنامج 'بالورقة والقلم'، المذاع عبر فضائية 'TeN'، اليوم السبت، أكد الديهي أن الرئيس السيسي اتخذ قرارات في وقتها تمثلت في التوسع في المساحات المنزرعة بالقمح، مع تقديم حافز للمزارعين لتوريد القمح للدولة؛ ولتوفير مخزون استراتيجي من القمح للمواطنين يكفي حتى نهاية العام الجاري.

وتابع الديهي: 'ده يدينا درس أننا نتوسع في زراعة القمح خلال الفترة القادمة'، مؤكدًا أن دور الرئيس والدولة كان بارز وواضح في هذا الأمر.

وأوضح الديهي أن الرئيس السيسي خاطب أصحاب مخابز العيش السياحي قائلًا: 'إننا لم نقم برفع أسعار القمح المورد للمخابز حتى يتم زيادة أسعار الخبز'، وأصدر توجيها رئاسيا لمراقبة أسعار الخبز الحر، مع التوجيه الرئاسي لجميع الجهات وخاصة وزارتي الدفاع والداخلية بتوحيد الجهود لضخ أكبر قدر من السلع الغذائية على مستوى الجمهورية خاصة مع دخول شهر رمضان بأسعار تناسب الفئات الأكثر احتياجًا، مع سرعة انتشار الجهات الرقابية لمحاولة ضرب المحتكرين للسلع في مقتل.

واختتم الديهي: الدولة تتدخل في أدق التفاصيل لمحاولة ضبط الأسعار، معتبرًا أن احتكار السلع ومحاولة ابتزاز المواطنين في أوقات الأزمات خيانة للوطن، والتاجر الذي يحتكر السلعة مثل الجندي الخائن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وبوركينا فاسو (2-1) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | هدف أول لـ بوركينا