اعلان

مكتبة عائمة ترسو في بني غازي تجذب الآلاف من محبي الكتب.. "فيديو"

مكتبة Logos Hope الدولية العائمة
مكتبة Logos Hope الدولية العائمة

تقدم مكتبة Logos Hope الدولية العائمة المتواجدة الآن في ميناء بنغازي، تجربة مختلفة للقراءة، الأمر الذي ساعد في إقبال الأشخاص عليها من كل مكان، ووصل عدد الزوار إلى الآن 20 ألف شخص.

وعرض برنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا، حيث إن المكتبة فيها آلاف الكتب في كل التخصصات، بداية من كتب الأطفال وحتى كتب الطب والهندسة والكمبيوتر والمحاسبة.

وخلال الأسبوع الأول للمكتبة في ميناء بنغازي قدمت مجموعة كبيرة من الكتب شملت أكثر من 5 آلاف كتاب متنوع، وقالت إحدى الزائرات إن الحضور المكتبة العائمة إلى بنغازي حدث كبير أثار ضجة كبيرة، والحضور كبير جدا من المواطنين: 'حضرت الافتتاحينة وشاهدت الكتب، واللغة الإنجليزية أكثر بحكم أنها اللغة الأكثر تداولا في العالم'.

وأضافت: 'اشتريت 3 كتب منها كتاب النقد الثقافي والرؤية الواقعية في القصة الفلسطينية وكتاب آخر يخص علم الاجتماع'، ويعمل في المكتبة متطوعون من 58 جنسية مختلفة على متن السفينة، ومنذ عام 2009 بدأت المكتبة رحلتها لمعظم الموانئ الدولية وعلى متنها عشرات الآلاف من الكتب، وتعتبر أكبر مكتبة متنقلة في العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي