اعلان

مؤتمر المناخ.. رئيسة وزراء بربادوس: نحتاج لدعم البلدان من أجل مواجهة التغير المناخي (فيديو)

رئيسة وزراء بربادوس
رئيسة وزراء بربادوس

أوضحت ميا أمور موتلي رئيسة وزراء بربادوس، سبل مواجهة تغير المناخ، قائلة إننا نحتاج إلى دعم البلدان من أجل مواجهة التغير المناخي في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية والموارد المالية لتمويل المشروعات الخاصة بتقليل الانبعاثات.

وخلال كلمتها بافتتاح فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ 'COP27'، اليوم الإثنين، أكدت موتلي أن هناك فارق كبير بين سعر الفائدة بين دول الشمال ودول الجنوب، ثم نسأل أنفسنا لماذا لا نحقق الشراكة، وعلينا البحث عن حلول، والوقت قد ضاق والخيار خيارنا من أجل الحفاظ على درجة حرارة الأرض ومواجهة تغير المناخ.

واستشهدت رئيسة وزراء بربادوس، بحديث نيلسون مانديلا من أجل بناء جنوب أفريقيا، وبالتالي علينا إحداث الفارق الحيوي ومواجهة تغير المناخ.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

وانطلقت أمس الأحد فعاليات قمة المناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وسيعتمد مؤتمر المناخ السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية، في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27.

Cop27

وأمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، يسعى Cop27 في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر