اعلان

رئيس حزب المواطنة: تقارير البرلمان الأوروبي مزدوجة المعايير ومغلوطة

مداخلة المستشار جمال التهامي
مداخلة المستشار جمال التهامي
كتب : أهل مصر

وصف رئيس حزب المواطنة المستشار جمال التهامي، تقارير البرلمان الأوروبي، حول حقوق الإنسان في مصر، بأنها مزدوجة المعايير، ومغلوطة، ولا أساس لها من الصحة.

المستشار جمال التهامي

علاقات متبادلة

وقال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب المواطنة وحقوق الإنسان، إن مجلس النواب المصري يعبر عن إرادة الشعب، فيما دأبت المنظمات الحقوقية الأجنبية، على إعداد تقارير مفبركة بشأن ملف حقوق الإنسان في مصر، ويهتم بها البرلمان الأوروبي نظرا للعلاقات المتبادلة بينهما.

وأوضح التهامي، في مداخلته مع فضائية إكسترا نيوز، أن تلك المنظمات الأجنبية أصبحت تنتهك حقوق الإنسان داخل مصر، وفي دول أخرى، عبر ازدواجية المعايير، مشيرا إلى أن تلك المنظمات لا حق لها فيما تقوله، وما فعلوه في قمة المناخ عيب عليهم، وخاصة حديثهم عن القضاء المصري، وتداول معلومات عن مساجين متهمين في قضايا جنائية ويعاقبون عليها، إذ لا يحق لأحد التعليق على أحكام القضاء.

وأشار المستشار جمال التهامي، إلى أن التقاضي في مصر على 3 درجات، وهو ما يعطي ضمانات قانونية وحقوقية لا نجدها في بلد أخر، مؤكدا أن مصر تطبق أعلى معايير حقوق الإنسان العالمية، وتلك التقارير لن تؤثر في الجهود المصرية بملف حقوق الإنسان.

وأكد رئيس حزب المواطنة وحقوق الإنسان أن القانون يوضح أن من يرتكب جريمة داخل حدود القطر المصري يعاقب بالقانون المصري مهما كانت جنسيته، مشيرا إلى انه سيرد بشكل رسمى على مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تعليقا على البيان الصادر عن البرلمان الأوروبي لأن ماحدث يعد انتهاكا بعيد المدى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم