اعلان

القمار الإلكتروني.. كيف وقع شاب ضحية في شباك تطبيقات المراهنات

تطبيقات القمار
تطبيقات القمار

كشف أحمد مراد، أحد ضحايا تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني، تفاصيل بداية دخوله هذه الألعاب، وخسارته مبالغ مالية كبيرة.

وقال 'مراد'، في لقائه ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الاعلامية كريمة عوض، المذاع على قناة 'القاهرة والناس': 'الموضوع بدأ معايا من سنة وتحول إلى إدمان، وأول حاجة بدأت بها في هذه الألعاب 50 جنيه، وتوقفت عن هذه الألعاب منذ 5 شهور'.

وأكد أن اللعبة تغري المشارك بعدم سحب الأموال التي حصل عليها، والكثير من أصدقائه يستعملون تطبيقات القمار الإلكتروني كاستثمار.

وأضاف أنه ربح 17 ألف جنيه من ألعاب تطبيقات القمار الإلكتروني، ولكنه لم يسحب المبلغ وقامر بهم في اللعبة بهدف كسب المزيد، موضحًا أنه شارك في أحدى ألعاب القمار بسبب الفضول بعد انتشارها بين أصدقائه.

وأكمل: 'خسرت الـ17 ألف جنيه في لعبة مراهنات الكترونية وكنت أقضي 9 ساعات يوميا في المراهنات والمشاركة في ألعاب الرهانات تتم ببيانات وهمية.

ومن جانبه أكد حمدي خليفة، نقيب المحامين الاسبق، إن انتشار تطبيقات ألعاب القمار الإلكترونية ثقافة انتشرت في الدول العربية بشكل غير مباشر.

وشدد على أن القمار جريمة طبقا لنص قانون العقوبات وعقوبتها تطبق على الجريمة بشكل عام والحكم من سنة أو غرامة أو العقوبتين، لافتًا إلى أن الأحكام متفاوتة بالنسبة لقانون العقوبات.

وأشار إلى أن قانون معاقبة لعبة القمار ساري ولكن محتاجة متابعة أدق لأن لها ضوابط ومعايير مختلفة لأنها ليست تقليدية وجريمة جديدة وثقافة جديدة اتخذ البعض منها عنوان، مؤكدا أن عقوبة ممارسة القمار تصل إلى الحبس والغرامة وتنفذ على التطبيقات الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً