اعلان

الموانئ المصرية أمن قومي.. ومصر خطت خطوات واسعة نحو تطوير موانيها البحرية

الموانئ المصرية
الموانئ المصرية

أكد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، أن مصر خطت خطوات واسعة نحو تطوير موانيها البحرية، مشددًا على قومية ومصرية هذه الموانى.

وأضاف 'مميش'، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بتطوير الموانئ المصرية وتحديثها وأن تكون قادرة على استقبال السفن العملاقة، ويجري ذلك سواء في موانئ البحر المتوسط أو موانئ البحر الأحمر، وذلك بعد أن تراجعت الموانئ المصرية لصالح موانئ أخرى في المنطقة.

وشدد على أن الموانئ البحرية أمن قومي ونقطة التماس والاتصال مع العالم الخارجي، والرئيس عبدالفتاح السيسي لن يفرط إطلاقا في قومية ومصرية الموانئ.

قناة السويس شريان حياة المصريين

وأوضح الفريق مهاب مميش، في تصريحات تلفزيونية سابقة، مع برنامج 'يحدث في مصر'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن القناة الجديدة حققت التضاعف المطلوب من الإيرادات؛ إضافة إلى تقليل زمن العبور في القناة.

وأكد أنه لا يمكن التفريط في قناة السويس لأنها شريان حياة، متابعًا: 'مش ممكن حد يقطع شريان حياته'.

عقد الفريق أسامة ربيع ،رئيس هيئة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الخميس، لاستعراض تفاصيل مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بذلك.

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة السادة الصحفيين.

ويذكر أن يذكر أن مجلس النواب، وافق منذ يومين على إنشاء صندوق خاص تابع لهيئة قناة السويس، للعمل فى عدد من المجالات الاستثمارية والاقتصادية، منها استغلال الأصول، وتنميتها بالشكل المناسب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً