اعلان

مستشار الرئيس للصحة: نسب التدخين بين السيدات في مصر الأقل عالميًا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل مبادرة 'قلبك أمانة'، مضيفًا أن السمنة تعتبر من أهم مسببات الإصابة بأمراض القلب في مصر، وما يصاحبها من ارتفاع في نسب الكوليسترول ودهنيات الدم'.

وأضاف 'تاج الدين'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن راحة البال والتوتر من أهم العوامل المؤثرة في الإصابة بأمراض القلب، توسيع الطرق وزيادة انسياب المرور قلل التوتر والعصبية التي قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو مشكلات في القلب.

ارتفاع نسبة التدخين بين السيدات

وأوضح أن عادة التدخين من أهم العادات التي تؤدي إلى رفع نسب الإصابات بضغط الدم وأمراض القلب، نسب التدخين مرتفعة لدى السيدات، لكنها من أقل نسب التدخين في العالم، لكن التدخين عامل مهم جدا يؤثر على أمراض القلب والرئتين وأجزاء أخرى من التدخين.

وأكد مستشار الرئيس للصحة أن القلب عضو مهم جدا، لكن كل أعضاء الجسم مهمة جدا، لكن في هذه المبادرة نتحدث عن القلب كأمانة والكشف المبكر عن أمراض القلب.

وأشار إلى أنه بعدما تخلصنا في مصر من أمراض مزمنة كثيرة كانت تؤثر على حياة وصحة الإنسان المصري وأشهرها القضاء على فيروس سي، ملايين من المصريين كانوا يعانون، ونؤكد على أن اللقاحات الإجبارية التي تمنح للأطفال والكبار هي جزء من الوقاية التي تغني عن العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً