اعلان

يوفر خدمات لـ80 مريضا يوميًا.. تفاصيل خطة تطوير المعهد القومي للأورام

المعهد القومي للأورام
المعهد القومي للأورام

قال دكتور محمد عبد المعطي سمرة، عميد المعهد القومي للأورام، إن المبنى الجنوبي للمعهد تم إغلاقه 2010 نتيجة وجود تصدعات به وبدأت رحلة ترميمه في 2010، وواجهت الدولة تحديات وعقبات كبيرة أثناء ترميمه نظرا للتكلفة المرتفعة بالإضافة إلى وجود عقبات إنشائية وهندسية.

وتابع 'سمرة ' خلال مكالمته الهاتفية ببرنامج 'صالة التحرير ' المذاع على فضائية 'صدى البلد ' أنه في عام 2019 بدأت رحلة تشطيبات المعهد وتجهيزه على أعلى مستوى وأحدث الأكواد العالمية في بناء المستشفيات وتم تجهيزه بالأجهزة الطبية الحديثة.

وأشار 'سمرة' إلى زيارة 'وزير التعليم العالي' 'ورئيس جامعة القاهرة ' لحضور الافتتاح الرسمي للمستشفى والتي تضم 132 سريرا إضافيا كإقامة كاملة للمرضى.

وأكد 'سمرة' على أن المعهد القومي للأمراض هو أكبر مركز لعلاج الأورام في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وهو أيضا رائد في مجال البحث العلمي ومجال تشخيص وعلاج الأمراض بأحدث الأجهزة التشخيصية.

وأوضح 'سمرة' أن المعهد يحتوي على أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي وأنهم قاموا باستحداث جهاز أشعة جديد 'الماموجرام' للفحص المبكر ومتابعة أورام الثدي وأن غرف العمليات مجهزة على أعلى مستوى مؤكدا على أن الخدمة في المعهد تقدم مجانا لجميع المصريين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً