اعلان

أبرز المناطق التي تشهد الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع.. فيديو

الجيش السوداني
الجيش السوداني

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا عن أبرز المناطق التي تشهد الاشتباكات في السودان، والتي بدأت بين الجيش السوداني وميلشيا الدعم السريع تطورات تتواصل في يومها الثاني علي التوالي، توزعت هذه الاشتباكات في أغلب السودان شمالا وجنوبًا وشرقًا وغربًا.

ولكن ماذا عن بؤر التوتر خلال الساعات الماضية

- مروي

هذه المنطقة الواقعة شمالا والتي كانت في البداية قد شهدت أحداث عنيفة مرتبطة بتحرك ميلشيا الدعم السريع إليها، فيما تناوب الجيش ومليشيا الدعم السريع إعلان السيطرة عليها علي المطار وعلي القاعدة الجوية لديها التي تضمها، حتى إعلان الجيش سيطرته تماما على المطار والقاعدة وإظهار الصورة أمام الجميع بأن الجيش أحكم قبضته تماما على مطار مروي شمالا.

- أم درمان

وهي واحدة من بين الثلاث مناطق التي تتشكل منها العاصمة أم درمان والخرطوم، والخرطوم بحري، ولكن أم درمان تحديدا شهدت اشتباكات بين الجيش ومليشيا الدعم السريع، على الرغم من إعلان الجيش في وقت سابق سيطرته على جميع مقار الدعم السريع في أم درمان.

وقصفت هذه المقار حتى الساعات القليلة التي مضت بالطيران الجيش السوداني في هذه المدينة في أم درمان، والجيش كذلك قد أعلن سيطرته على مقر الإذاعة والتليفزيون في المدينة ذاتها، وهذا المبنى التي شهد اشتباكات عنيفة أيضا أمام الإذاعة والتليفزيون، وشهد أيضا البث الرسمي للتلفزيون الحكومي السوداني تقطعا متتاليا على خلفية هذه الاشتباكات والبؤر ذاتها تعرف بأنها بؤره استراتيجية ومهمة للغاية لذلك السيطرة عليها تبدو مهمة ومكلفة في آن واحد.

- الخرطوم

شهدت اشتباكات متواصلة أيضا بنشوب نيران في أحد المباني في محيط مقر قيادة الجيش السوداني في وسط العاصمة الخرطوم، وقد أشارت وسائل محلية بأن معارك كر وفر ما زالت مستمرة في أنحاء عدة من العاصمة السودانية الخرطوم بين القوات المسلحة وميلشيا الدعم السريع.

- بورتسودان

وقعت اشتباكات عنيفة أيضا، بين القوات المسلحة وميلشيا الدعم السريع قرب معسكر للأخير في حي الشاطئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة