اعلان

حسام موافي عن انتشار ظاهرة الطلاق: أمر غير مألوف في المجتمع

حسام موافي
حسام موافي

علق الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، على انتشار ظاهرة الطلاق في مصر مؤخرًا، مؤكدًا أن الأمر تزايد في المجتمع بصورة كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية.

وخلال تقديمه برنامج 'ربي زدني علما' المذاع على قناة 'صدى البلد'، أكد موافي أن ظاهرة الطلاق أمر غير مألوف في مجمتعنا ويجب وضع حد لمثل هذه الظواهر السلبية للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية.

وتابع موافي: 'الآية التي القرآنية « وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، توضح أساس ونجاح العلاقة الأسرية في المجتمع، وتحد من ظاهرة الطلاق'.

وأوضح موافي، أنه عيش شخصين معا في بيت واحد، ويتحملا صعاب الحياة معا هي معجزة آلهية، ولكن عندما يسحب الله معجزته من الزوجين، ويعيشا بقوانين الدنيا، تكثر حالات الطلاق في المجتمع، وتكثر أسباب التلكك بين الطرفين، ويكون الطلاق الحل الوحيد.

وأكمل: الطلاق سلاح آمن حدده الله للمتزوجين، يمكن استخدامه عند استحالة المعيشة بين الطرفين، يمكن عندها استخدام الطلاق تجنبا للمشاكل والخلافات، كما أن الهدف من وضع العدة للمطلقة، وبقائها في المنزل، ربما يعود الزوج لرد زوجته مرة أخرى.

وأشاد أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بوحدة لم الشمل بالأزهر الشريف التي تساعد على حل مشاكل الزوجين، وإقناعهم بعدم الطلاق، موضحًا أن هذه الوحدة حلت أكثر من 90 ألف حالة طلاق، بينها مشاكل كانت عالقة لسنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط