اعلان

خبير سياسي: الاستخبارات الأمريكية فشلت في توقع نشوب الاشتباكات في السوادن

أشرف سنجر أستاذ السياسات الدولية
أشرف سنجر أستاذ السياسات الدولية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن تعدد الزيارات من جانب الكونجرس الأمريكي إلى القاهرة تؤكد مكانة جمهورية مصر العربية بالمنطقة، واستكمالًا لاستراتيجية العلاقات المصرية-الأمريكية، التي تبني عليها واشنطن الكثير من الآمال، في ظل النزاعات الملتهبة بالمنطقة.

وأضاف 'سنجر'، في مداخلة هاتفية  على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأحد، أن الزيارة تحمل رسائل مهمة، بأن الولايات المتحدة بحزبيها 'الجمهوري والديمقراطي' تقدر أهمية مصر ورئيسها ودورها الحيوي والمهم في وقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين وعدم تجدده الذي يضر باستقرار المنطقة لأنه محور تنمية للشعوب.

وأوضح أن الاستخبارات الأمريكية فشلت في توقع نشوب الاشتباكات الدائرة في السوادن، لكنها تحاول إعادة صياغة تحركاتها خصوصًا الكونجرس الذي يرسم السياسة الخارجية لأمريكا.

فشل توقعات الاستخبارات الأمريكية

وأكد أن الزيارة تحمل رسائل مهمة، بأن الولايات المتحدة بحزبيها 'الجمهوري والديمقراطي' تقدر أهمية مصر ورئيسها ودورها الحيوي والمهم في وقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين وعدم تجدده الذي يضر باستقرار المنطقة لأنه محور تنمية للشعوب.

ويرى خبير السياسات الدولية، أن الاستخبارات الأمريكية فشلت في توقع نشوب الاشتباكات الدائرة في السوادن، لكنها تحاول إعادة صياغة تحركاتها خصوصًا الكونجرس الذي يرسم السياسة الخارجية لأمريكا. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً