اعلان

الرئيس السيسي: إنتاج مليون طن قمح من توشكى والعوينات يوفر 400 مليون دولار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يجب نقل الكثافة السكانية من الدلتا والصعيد للتواجد في شرق العوينات ومدينة توشكى، متابعًا: 'الناس تبدأ تعيش وتشتغل وفرص العمل موجودة هنا لكل الناس'.

وأكد 'السيسي'، في كلمته خلال فعاليات احتفالية موسم حصاد القمح، بشرق العوينات، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تسعى للحصول على مليون طن قمح من المشروعات الزراعية الجديدة في مشروعات شرق العوينات وتوشكى.

وأضاف: 'احنا هنا بنتكلم على مليون طن قمح.. المليون طن يساوي كام معمولين بنظم ري حديثة، وما مقدار حجم المياه هو الحجم الأمثل في الري، بالتالي عندنا إنتاج وتكلفة اقتصادية، لذلك لابد من الاستفادة من كل نقطة مياه وتقليل الهدر'.

 

وأكمل: 'الفرصة البديلة للمليون طن دول يعني سعرهم 350 – 400 مليون دولار طبقا لأسعار القمح، إحنا بندفع التمن لو حصل مشكلة في سلاسل الإمداد'.

وتابع: 'أي تخطيط الدولة بتعمله عن طريق ناس متخصصة ومش معنى انه لم يوفق من 25 سنة هذا يعني ان التخطيط كان خطأ، لكن كان في عوامل أخرى منعت التخطيط يتنفذ، ولما تم التعامل مع هذه العوامل في الخمس سنوات الماضية المستهدف تحقق لاستصلاح 750 ألف فدان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً