اعلان

الرئيس السيسي: «زمايل لينا حلموا بنجاح مشروعات توشكى والعوينات من 25 سنة»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العوامل التي أدت إلى تأخر نجاح مشروعات شرق العوينات وتوشكى، والأسباب التي أدت إلى عدم نجاح المسؤولين السابقين منذ 25 عامًا.

وأكد 'السيسي'،في كلمته خلال احتفالية بدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإحد، أن منذ 25 عامًا كان هناك رغبة لإنجاح مشروعات توشكى والعوينات، لكن كان هذا النجاح حليفنا اليوم و استطعنا تحقيقه.

وأضاف، قائلًا: 'الكلام اللي كان زمايل لينا حلموا بيه من 20 سنة أو أكثر كان لينا نصيب إننا نحققه، وده معناه أي تخطيط بيتعمل بيتعمل بناس متخصصة ومش معنى إنه موفقش من 20 أو 25 سنة، أن التخطيط غير مناسب، كان في عوامل أخرى منعت التخطيط يتنفذ'.

وأضاف الرئيس السيسي: 'ولم تم التعامل مع هذه العوامل في الخمس سنوات الماضية المستهدف تحقق لإستصلاح 750 الف فدان، واللي قالوا الكلام ده ساعتها مكانوش غلطانين والتخطيط جيد والأرض اتزرعت وبتنتج، وفي النهاية بالنسبة لحجم الأراضي دي بنتكلم في مليون طن قمح يساوي كام وهما معمولين بنظم ري حديثة وحجم المياه المستخدم فيهم هو الحجم الأمثل للري، عشان كل نقطة مياه نستفيد منها'.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

مشروع شرق العوينات

واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً