اعلان

أحمد موسى: السيسي أعاد إحياء توشكى.. وأعداء الوطن وصفوه المشروع بـ«الفنكوش»

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعاد إحياء مشروع توشكى، مشيرا إلى أن الرئيس تعرض للهجوم بعد أن بدأ في إحياء المشروع من جديد.

وخلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد موسى أن مشروع توشكى تعرض لهجوم من البعض بغرض التشويه، موضحا أن التفكير في زراعة توشكى بأقصى جنوب الوادي، بدأ في التسعينات.

وتابع موسى: «البعض قال إن مشروع فاشل ومش ناجح، وليه رايح يزرع في الصحراء، وفضل كلام الناس سنوات طويلة، والمشروع تعثر في فترة من الفترات، وهناك دعاية سوداء ضد المشروعات الزراعية للدولة».

وأوضح أن أعداء الوطن يروجون الشائعات عن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، مبينا أن هؤلاء الفشلة يصفون هذه المشروعات بالفاشلة.

مشروع توشكى

واستعرض موسى، صورا حية من مشروع توشكى، مؤكدا أن هذا المشروع هو مستقبل الزراعة في مصر وزراعة محاصيل مثل القمح والذرة، قائلا:«الدولة شغالة في 560 ألف فدان، ومش فدان ولا اتنين، وهي توشكى الخير، زي مستقبل ومصر الخير، توشكى مشروع ناجح ومش فنكوش، زي ما روج أعداء الوطن».

ولفت إلى أن زراعة القمح والذرة الصفراء والشعير والبنجر ومحاصيل أخري وهي استراتيجية، إلى جانب الأشجار الزيتية والتي يتم استخراج مستحضرات التجميل منها، بالإضافة إلى التمور، هي أحد أهم الأهداف في المشروع القومي بالدولة المصرية، مشددا على أن الأولوية لزراعة القمح ثم الذرة وهي محاصيل استرايجية رئيسية وليس الخضروت والفواكه.

ونوه إلى سيتم زراعة 2 مليون نخلة من أجود أنواع التمور في توشكى، مؤكدا أنه من خلال سيتم إدارة المياه بطريقة مثلى، حيث تعد مصر من أفضل الدول في العالم بإدارة المياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً