اعلان

جامعة الأزهر تستقبل 65 ألف طالب وافد من دول العالم

مركز الأزهر للفتوى
مركز الأزهر للفتوى

كشف الدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تفاصيل استقبال علماء الأزهر من قبل آلاف الإندونيسيين، قائلا: 'هذا الأمر يعبر عن تأثير الدولة المصرية ومؤسساتها في عدد كبير من الدول ونفوس أبنائها'.

وأضاف 'الحديدي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأربعاء، أن القوى الناعمة المصرية تلعب دورًا مهمًا جدًا في التأثير الفكري والثقافي والمعرفي ونشر المحبة للهوية المصرية بصورتها العامة، سواء مؤسسات دينية أو ثقافية في مختلف الدول.

استقبال علماء الأزهر

وأوضح أنه قبل هذه الاحتفالية المنتشرة صورها، جلسنا في موكب يمر فيه الطلاب من الظهر إلى بعد المغرب، والفريق الذي يمر في هذا الموكب لا يمر ثانية، فقد شارك الطلاب في هذه الاحتفالية، وهو ما يدل على اعتزازهم بمؤسسة الأزهر الشريف وعلمائه والدولة المصرية ومحبتهم لمصر.

وأشار إلى أنه هذا الأمر تنعكس آثاره الفكرية والثقافية بشكل كبير جدًا في مدى القدرة على استثمار هذا الدور لتوطيد علاقات متنوعة فيما يخص الدولة المصرية والمؤسسة الدينية، وبخاصة أن الأزهر الشريف يستقبل 65 ألف طالب وافد من دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً