اعلان

أستاذ اقتصاد: انضمام أفريقيا إلى تجمع العشرين يزيد من فرص الاستثمار

مجموعة العشرين
مجموعة العشرين

قالت الدكتورة سمر الباجوري، أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين بالهند شهدت التركيز على الغذاء والطاقة وتأثير الأزمات المالية العالمية الأخيرة على تدفقات السلع الأساسي والحبوب.

وأضافت 'الباجوري'، في حوارها ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أن اقتصاد العالم كله يعاني من تباطؤ معدلات النمو الاقتصاد في الدول المتقدمة والنامية، مشيرةً إلى أن وجود أفريقيا في هذا التجمع مفيد لها ولدول أخرى، وبخاصة أنها تصدر المواد الخام وسوق كبيرة لتصريف السلع.

وأوضحت أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، أن أفريقيا تعتبر موردًا هامًا للسلع الأساسية والمواد الخام للصين، كما أنها سوق لتصريف المنتجات الصينية، وبالتالي، فإنها تطرح فرصا للدول الموجودة في قمة العشرين.

وواصلت: 'هناك مكاسب كثيرة سعود على القارة الأفريقية من انضمامها لمجموعة العشرين مثل زيادة فرص الاستثمار الخارجي وهو ما يؤدي إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي ورفع معدلات التشغيل، ومن ثم، فإن هذا الأمر يؤدي إلى حل مشكلة البطالة ومشكلة الفقر بسبب زيادة دخل دول القارة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم