اعلان

متحدث «الأغذية العالمي»: مخزون الأغذية في غزة لا يتجاوز أسبوعين

قصف مخابز قطاع غزة
قصف مخابز قطاع غزة

قالت الدكتورة عبير عطيفة المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن الفلسطينيون يعيشون تحت الحصار في قطاع غزة منذ أكثر من 10 أيام، القطاع يخلو من المواد الإنسانية والغذائية والماء أصبح نادرًا.

وأضافت 'عطيفة' في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أن المخزون الاستراتيجي من السلع والمواد الغذائية داخل غزة بدأ في النفاد والمحال التجارية، وعددًا قليلا من المخابز قادرًا على الاستمرار بسبب نقص الوقود.

معانأة الأهالي في غزة

وأوضح أن من حوالي 23 مخبزًا كان يعمل برنامج الأغذية العالمي فيهم لم يتبقَ إلا 3 مخابز فقط، بالإضافة إلى نقص المياه اللازمة للحياة، حتى أن احتياجات الناس من الأكل لم تعد متوفرة بقوة، متابعًا: 'كان من المهم الاستمرار في تقديم دقيق القمح للمخابز حتى نستطيع مساعدة الأسر في الحصول على الخبز وهو ما نعمل عليه'.

وأكد أنه هناك مشكلة كبيرة في توفير الغذاء بشكل مستدام داخل قطاع غزة،  تجار الجملة مازال لديهم مخزون لكنهم لا يستطيعون إيصاله إلى المحال التجارية، خاصة وأن المخزون الموجود معهم لا يتجاوز أسبوعين، وبالتالي فإنه في الخطوة التالية يجب تأمين التحركات داخل غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً