اعلان

حلمي النمنم: مصر والأردن يتصديان بقوة لتفريغ القضية الفلسطينية.. وإعمار سيناء مهم

النمنم
النمنم
كتب : أهل مصر

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن مصر والأردن يتصديان بقوة فيما تتعرض له القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الدولتين الوطنيتين رفضتا فكرة التهجير القسري لسكان قطاع غزة.

أضاف خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الخميس، أن الدولتين أكدا ضرورة حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، وفقا للمواثيق والقوانين الدولية، مبينا أن الدولة المصرية هي أول من تصدت للمخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه لا ينبغي أن تكون سيناء خالية، وهو ما كانت تفعله القيادة السياسية والعمل على تنمية وإعمار سيناء بمختلف الاتجاهات، مشددا على أن سيناء تنعم الآن بالتنمية والاستقرار.

وأوضح النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصلحة الدولة الوطنية وجود قيادة واعية ورشيدة وجيش قوي، وهو ما يوجد الآن بالدولة المصرية، وما ساعد في الحفاظ على الأمن القومي المصري والحدود المصرية، مبينا أن تحديث القوات المسلحة كان أمرا مهما في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم حاليا.

وأكد أن مشهد انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج كان مشهدا رائعا، وتجسد في صورة الملك أحمد فؤاد الثاني وخروجه للتصويت والإدلاء بصوته في الاستحقاق الرئاسي وإعلان تأييده وصوته للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وهو ما يشير إلى ما تشهده وتعيشه مصر حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً