اعلان

مقرر «القومي للسكان» سابقا: الخطة السكانية هدفها خفض المواليد من 2 مليون إلى 600 ألف سنويًا

" خطورة الزيادة السكانية علي الصحة الانجابية " ندوة بقرية حلازين لوحدة سكان مطروح
" خطورة الزيادة السكانية علي الصحة الانجابية " ندوة بقرية حلازين لوحدة سكان مطروح

قال الدكتور عاطف الشيتاني، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، إن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة في الفترة الأخيرة، تركز على التنمية وخفض معدلات الزيادة السكانية، ومن المتوقع أن يستمر عدد السكان في الزيادة العام المقبل، ولكن بمعدل أقل من السنوات السابقة.

وأضاف 'الشيتاني'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أن الخطة السكانية التي تتبناها الدولة في الوقت الحالي، لا تهدف إلى خفض معدل مواليد والوفيات فقط، لكنها تسعى إلى رفع متوسط العمر.

الاستقرار السكاني بين المواليد والوفيات

وأوضح أن معدل المواليد في مصر يبلغ حوالي 2 مليون و200 ألف سنويًا، طبقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لكن الهدف هو خفض عدد المواليد إلى 2 مليون و150 ألف العام القادم، ومع مرور الوقت، سيؤدي ذلك إلى انخفاض عدد السكان بشكل عام، حتى يصل إلى الاستقرار السكاني، أي أن عدد المواليد يصبح مساويًا لعدد الوفيات، والذي يبلغ عددها حاليًا حوالي 600 ألف أو 700 ألف سنويًا، متابعًا: 'عايز أوصل من 2 مليون إلى 600 ألف'.

وأكد أنه هناك فجوة ما زالت موجودة، وبدأنا ننخفض بعد فترة طويلة جدا من الارتفاع، واعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح، ولكن من المهم جدًا التنبية إلى أن الخطة السكانية التي أعلنها وزير الصحة أمام الرئيس السيسي في مؤتمر السكان والصحة، كانت تتضمن محاور كثيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً