اعلان

النائب حسن عمار لـ وزير التموين: ارحموا مَن في الأرض يرحمكم مَن في السماء

وزير التموين
وزير التموين

قال النائب حسن عمار عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، إن هناك مشاكل وأزمات كتيرة سببتها وزارة التموين للشارع المصري خلال الفترة الحالية.

وخلال جلسة وزير التموين علي المصيلحي، اليوم، أكد أن هناك ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية مثل السكر، والزيت، والأرز، دون مبرر، بالرغم من أن استهلاكنا يعادل انتاجنا.

ووجه 'عمار' رسالة لوزير التموين قائلاً: 'أين دور حماية المستهلك، ومفتشين التمون اللي كان بيتعملهم ألف حساب وقادرين يحموا المواطن من جشع التجار؟.. إحنا محتاجين إحكام الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، ونقفل باب الفساد'.

جلسة وزير التموين في البرلمان

وتابع 'عمار': 'وزارة التموين لها دور في كل بيت في مصر وللأسف أصبح هذا الدور هو إثارة غضب المصريين في كل المحافظات بلا استثناء'.

واختتم 'عمار': 'وزير التموين أنت مازلت تملك الأدوات التي بها تستطيع القضاء على الأزمة، أو على الأقل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل شهر رمضان.. آخر كلماتي لوزير التموين 'ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء'.

شنّ أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، هجومًا حادا على الحكومة ممثلة في وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، لظاهرة الاختفاء المتكرر لبعض السلع والتى أعقبها ارتفاع السعر، وسط تساؤلات عن الدور الرقابي للوزارة.

وهاجمت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، سياسات وزارة التموين، مشيرة إلى أن فن إدارة الأزمات تتمثل في الوقوف على الأزمة بدلا من تقديم حلول واهية أمام جشع التجار، ووجهت النائبة عدة تساؤلات لوزير التموين منها عما إذا كان هناك معايير على ما يحدث في الوزارة من فساد ومن الأزمة التي تم افتعالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً