اعلان

بلينكن: نرفض إعلان إسرائيل وضع خطة لبناء وحدات استيطانية جديدة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: "نرفض إعلان إسرائيل وضع خطة لبناء وحدات استيطانية جديدة”، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نباء عاجل.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: نعمل علي تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط ينهي دوامة العنف.

وفي وقت سابق قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال تستهدف محيط مستشفى الأمل بخان يونس، بحسب فضائية "إكسترا نيوز".

من ناحية أخرى، أكدت جماعة الحوثيين في اليمن، أن هناك 3 غارات أمريكية بريطانية على رأس عيسى بالحديدة غربي اليمن.

وفي وقت سابق قال القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي إن باستطاعة الحوثيين إغلاقَ مضيق باب المندب بشكل كلي. وأضاف القيادي الحوثي أن عدمَ إغلاق المضيق حتى الآن يَعني أن الجماعة حريصةٌ على الملاحة الدولية، متهما الولايات المتحدة وبريطانيا بمُمارسة الكذب، وفق تعبيره.

جاءت هذه التصريحاتُ بعد يوم من تهديد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بتصعيد العمليات البحرية ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، كما تعهد بدخول سلاح جديد في المواجهة البحرية. كذلك حذرت جماعة الحوثي، أمس الخميس، السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب. قالت رويترز، نقلا عن بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية جاء فيها: "إن السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً