اعلان

تصل 40 درجة مئوية.. الأرصاد تعلن موعد الموجة الحارة المقبلة

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة غدا الثلاثاء، تتراوح من 6 إلى 7 درجات عن الأيام الماضية، مشيرة إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، وتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية، برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين،  أن الموجة الحرارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، لافتة إلى أن الموجة تبدأ في التلاشي اعتبارا من الخميس المقبل، قبل أن تنخفض قيم درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة وتصل إلى الأجواء المعتادة التي شهدناها أمس الأحد.

موعد تحسن الأحوال الجوية

وأهابت منار غانم، مرضى الحساسية والجيوب الأنفية اتخاذ التدابير اللازمة اعتبار من اليوم الذي يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق في أقصى شرق البلاد، سيوة والسلوم وسيدي براني.

وتوقعت استمرار نشاط رياح مثيرة للأتربة غدا الثلاثاء لكن سيكون مؤثرا بشكل كبير على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية مما قد يسبب تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية، فيما يشهد الأربعاء أتربة عالقة في طبقات الجو، على أن تعود الحالة الجوية للتحسن اعتبارا من الجمعة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً