اعلان

السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أسباب تعرض محافظة أسوان لعاصفة ترابية أدت إلى إنخفاض معدل الرؤية الأفقية بمختلف أنحاء المحافظة، وظهور السماء باللون الأحمر.

وقالت'غانم'، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'صباح البلد' المذاع على قناة 'صدي البلد'، اليوم السبت، إنه هناك عدم استقرار في الأحوال الجوية في المحافظات الجنوبية، مشيرة إلى أن المحافظات الشمالية يوجد بها استقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت أن المحافظات الجنوبية تتأثر بامتداد منخفض البحر الأحمر أو منخفض السودان، مشيرة إلى أن هذه الكتل تكون رطبة قادمة من على البحر الأحمر محملة بالرطوبة، كما أنه يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو يعمل على التقلبات الجوية، كان أهمها سقوط الأمطار الرعدية.

أسباب تقلبات الطقس في أسوان

وأوضحت أنه عند سقوط الأمطار الرعدية تكون هناك رياح هابطة أسفل السحب الرعدية تزيد من سرعة الرياح على الأرض وتؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة تؤدي إلى تدهور وانعدام الرؤية، ومستمر معانا عدم الاستقرار وسقوط الأمطار الرعدية.

وأشارت إلى أن أسباب ظهور سماء أسوان باللون الأحمر، هو أن كميات الأتربة كانت كثيفة بشكل كبيرة، والرؤية الأفقية انخفضت لأقل من ألف متر، ووصلت لحد العاصفة الترابية، لكن الأحوال الجوية اليوم ستكون أفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني