اعلان

بحضور الرئيس السيسي.. تفاصيل افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشف المهندس عمرو فاروق مدير مركز البيانات والحوسبة السحابية الرقمية، تفاصيل افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية صباح اليوم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من كبار رجال الدولة.

وأوضح عمرو فاروق في لقاء خاص له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن إنشاء مشروع مركز البيانات والحوسبة السحابية يأتي ضمن الإضافات في طريق التحول الرقمي وخطة الدولة 2030، حيث يهدف المشروع لتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين في نطاق مؤمن، لافتًا إلى أن الدور الأساسي للمشروع ليس فقط حفظ البيانات بل العمل على تصحيح المتشابه منها أيضًا.

مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

وأضاف مدير مركز البيانات، أن المشروع يتكون من مبنى الإدارة والتشغيل والتأمين، ومبنى خاص بمعدات الحوسبة السحابية، ومبنى يتضمن قاعة الحلول الفنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، بالإضافة إلى مركز تحكم تبادلى للشبكة الوطنية للطوارئ.

وأردف عمرو فاروق، «تم اعتماد أحدث التكنولوجيا خلال إنشاء المركز، ونستهدف خدمة الجهات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فالمركز مقام على مساحة 32500 متر مربع، وجميعها مجهزة بأحدث الأنظمة الإلكتروميكانيكية لضمان استمرارية الخدمات المقدمة من خلال المركز على مدار الساعة.

وأشار عمرو فاروق، إلى أن إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية يهدف إلى العمل على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعى وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل