اعلان

طقس شمس النسيم.. تقلبات جوية ورياح وأمطار على المحافظات

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم هتساعد في حجب جزء من أشعة الشمس، وانخفاض في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، حيث تسجل العظمى 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

 

وأضافت 'غانم'،  'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم الأحد، أن اليوم يسود طقس ربيعي مائل للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، بينما يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، حيث تسجل الصغرى 17 درجة مئوية، وتسود أجواء مائلة للبرودة.

وتوقعت عضو هيئة الأرصاد هناك نشاط في حركة الرياح على معظم أنحاء الجمهورية وسيكون مثيرًا للرمال والأتربة في أماكن من القاهرة الكبرى والأماكن التي لها ظهير صحراوي،و هناك فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على أغلب المحافظات الساحلية وشمال الوجه البحري، والمستمرة معنا حتى يوم الثلاثاء.

وأكدت أن قيم درجات الحرارة ستظل في فترة الليل منخفضة حتى منتصف شهر مايو الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً