اعلان

متحدثة أممية: 450 ألف فلسطيني دون مأوى بسبب عمليات النزوح القسري

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية
كتب : أهل مصر

أفادت أولجا شيريفكو، المتحدثة الأممية للشؤون الإنسانية في فلسطين، بأن هناك حوالي 450 ألف فلسطيني يعيشون بلا مأوى نتيجة لعمليات النزوح القسري في رفح الفلسطينية، مؤكدة أن الأولوية القصوى هي حماية المدنيين في قطاع غزة وتأمين مهام العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، بالإضافة إلى حماية المدنيين من أي هجمات إسرائيلية.

وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضافت المتحدثة الأممية للشؤون الإنسانية في فلسطين، خلال مداخلتها عبر قناة 'القاهرة الإخبارية' اليوم الثلاثاء، أنها ترفض استمرار عمليات النزوح في رفح الفلسطينية وتدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشارت إلى استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة على مدار سبعة أشهر من الحرب.

وأكدت المتحدثة الأممية للشؤون الإنسانية في فلسطين أنهم يواجهون العديد من العراقيل في إدخال المساعدات الإنسانية إلى العديد من المناطق في قطاع غزة. وأوضحت أن الإمدادات التي تصل إلى قطاع غزة غير كافية والممرات الإنسانية غير آمنة، وأنه يجب ضمان توزيع المساعدات الإنسانية بشكل عادل في قطاع غزة.

تطور الأوضاع في غزة

ويواصل العدوان الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، مسفرا عن آلاف الشهداء والمصابين، ولا سيما من الأطفال والنساء، مستهدفة تدمير المستشفيات والبنية التحتية، والأملاك الخاص والعامة، وسط حالة من الإبادة الجماعية لأهالي القطاع، وتجويعهم، ومنع وصول المساعدات الإنسانية لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً