اعلان

جامعة القاهرة: قرار حظر النقاب لاقي ترحبيا شديدا من الطلاب والطالبات (فيديو)

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

علق الدكتور محمود علم الدين المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، على حكم الإدارية العليا بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس، قائلا: 'الحكم نتيجة سجال ونتيجة دفوع قانونية من 2015 وحتى الآن وهو نهائي وغير قابل للطعن'.

وأضاف محمود علم الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج 'من مصر' المذاع على قناة 'سي بي سي'، أنه مع بداية الفصل الدراسي الثاني نتابع عملية التنفيذ والحكم يتعلق إلى جانب محدد وهو عدم السماح بالتدريس بالنقاب داخل الفصول أو القاعات الدراسية فقط.

وتابع محمود علم الدين: 'عضوة هيئة التدريس لها الحق في دخول الجامعة بالنقاب ولكن بمجرد دخول قاعة التدريس تخلع النقاب لأنه وفقا لقانون الجامعات المادة 76 ونظريات الاتصال لابد أن الأستاذ يكون واضحا ولا يكون هناك حاجز بينه وبين الطالب، وبالتالي النقاب داخل قاعات الدرس يمثل شيء غير منطقي وغير عقلاني وغير طبيعي'.

واختتم: 'وفقا لمنطوق الحكم هيبقى فيه قرار بمنعها من التدريس لأن الحكم القضائي نهائي وبالتالي مخالفته خروج على القانون والمنع من التدريس القرار النهائي وظاهرة النقاب بين عضوات هيئة التدريس تتلاشى وتختفي وفيه حالة من الترحيب الشديد من الطلبة والطالبات بالقرار بسبب وجود نوع من التواصل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال