اعلان

«قسَّطلي» تُصدر الشريحة الثانية لسندات التوريق بقيمة 6.5 مليار جنيه بالتعاون مع هيرمس

قسطلي
قسطلي
كتب : أهل مصر

أعلنت شركة 'قسَّطلي' للتمويل العقاري والاستهلاكي، نجاحَها في إصدار الشريحة الثانية لسندات التَّوْرِيق، بقيمة 159.2 مليون جنيه مصري، بالتعاون مع المجموعة المالية إي. إف. جي هيرميس القابضة EFG Hermes ، إذ يأتي ذلك في إطار برنامج شامل لإصدار سندات توريق بقيمة 6.5 مليار جنيه مصري.

وشهدت سندات التوريق، الصادرة مؤخرًا عن شركة 'قسَّطلي' للتمويل العقاري والاستهلاكي، إقبالًا ملحوظًا من المستثمرين، وقد تَمَّتْ تغطية الإصدار بالكامل في غضون دقائق من بدء الطرح.

وتستمد هذه السندات قيمتها من محفظة مالية كبيرة من العقود متعددة الشرائح، يبلغ إجماليُّها 287 مليون جنيه مصري، وقد حقَّق الإصدار تصنيفًا ائتمانيًّا متميزًا يصل إلى (AA+).

وتمَّ تنفيذ طرح سندات التَّوْرِيق من شركة 'قسَّطلي' على ثلاث شرائح بمُدَدِ استحقاق متنوعة، بلغت 13 شهرًا للشريحة الأولى، وقيمتها 15,9 مليون جنيه مصري، وتحمل تصنيفًا ائتمانيًّا هو (AA+)، و36 شهرًا للشريحة الثانية، بقيمة 73,2 مليون جنيه مصري، وتصنيف ائتماني (AA)، في حين تصل مدة استحقاق الشريحة الثالثة إلى 70 شهرًا، والمُقَرَّر إصدارها بقيمة 70 مليون جنيه مصري بعد اكتمال طرح الشريحتين الأولى والثانية، وتحمل تصنيفَ ائتماني (AA+).

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «ميريس» قيمت التصنيف الائتماني للإصدار.

قسطليقسطلي

المستشارون والمكتتبون:

وقامت المجموعة المالية هيرميس القابضة، شركة الخدمات المالية في مصر، بدَوْر مدير الإصدار الأوحد والمستشار المالي لعملية الطرح، كما قامت بدور الضامن للتغطية الإجمالية للاكتتاب بالتعاون مع البنك التجاري الدولي (CIB).

ولعب البنك التجاري الدولي دورًا محوريًّا؛ باعتباره أمينَ الحفظ والمتلقِّي لعملية الاكتتاب، في تعاون ناجح الْتَزَمَ بتقديم تجربة استثمارية سلسة ومثمرة.

فيما قام مكتب الدرينى وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح وقام مكتب KPMG بدور المحاسب القانونى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة