اعلان

ميتا تعترف باستخدام صور المستخدمين لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي

عطل ميتا
عطل ميتا

قدمت شركة ميتا، اعترافًا بأنها تستخدم صور المستخدمين العامة المشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام لتدريب أنظمتها الذكية للذكاء الاصطناعي.

أكد كريس كوكس، مدير قطاع المنتجات في ميتا، خلال مؤتمر Bloomberg Tech Summit، أن الشركة تستفيد من جميع البيانات العامة، بما في ذلك الصور، لتدريب أنظمتها وتحسين أدائها.

وأشار إلى أن استخدام الصور يوفر تنوعًا وجودة في البيانات، مما يعزز النتائج التي تقدمها الأنظمة للمستخدمين عند التفاعل معها.

وأكد كوكس أن ميتا لا تستخدم صور المستخدمين الخاصة المشاركة مع الأصدقاء والعائلة في حساباتهم الشخصية.

وأوضح مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير ميتا، سابقًا أن تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لا يعتمد فقط على استخدام بيانات جديدة، بل يعتمد أيضًا على استخدام المحتوى المنشأ مسبقًا بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحسين أدائها وتدريبها.

وتستخدم ميتا أيضًا تقنية دوائر ردود الفعل "Feedback Loops" لتحسين جودة النتائج المستقبلية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت ميتا مؤخرًا بتقديم مزايا جديدة في خدماتها الاجتماعية المختلفة مثل واتساب وفيسبوك وإنستجرام، بما في ذلك إمكانية إنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقد طورت الشركة ميزة تصميم الصور بشكل لحظي باستخدام نموذجها الذكي Imagine Flash، حيث يتم تعديل التفاصيل وتصميم الصورة بناءً على الوصف النصي الذي يكتبه المستخدم. كما أضافت ميتا أدوات تحرير الصور الجديدة التي تتيح للمستخدم تعديل وتحريك الصور وتحويلها إلى صور متحركة GIF.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً