اعلان

معرض كايزك.. أسامة كمال يشهد إطلاق استراتيجية عربية للأمن السيبراني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الإعلامي أسامة كمال، رئيس شركة ميركوري كوميونيكشينز تفاصيل فعاليات الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني كايزك 2024 _ CAISEC’24 الذي تعقده الشركة خلال يومي 3 و4 يونيو 2024.

أسامة كمال يشهد إطلاق استراتيجية عربية للأمن السيبراني

وقال «أسامة»، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لـ«كايزك 2024»، إنه سيتم الكشف عن أول استراتيجية عربية موحدة للأمن السيبراني خلال المؤتمر بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية والتى ترعى الحدث.

وأوضح «أسامة»، أن المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات قامت بصياغة الاستراتيجية خلال الفترة الماضية عقب إقرار إطلاقها بقمة بيروت للدول العربية بعد الموافقة عليه خلال اجتماع مجلس الوزراء العرب في أبوظبي بداية 2024.

وأكد أسامة كمال أن تلك الاستراتيجية تلمس كل فئات المجتمع وكل عناصره من أفراد ومؤسسات وحكومات حيث كانت جامعة الدول تنتظر الوقت المناسب للإعلان عنها.

وشرح كمال أن الاستراتيجية تشمل عدة محاور بارزة أهمها رفع مستوى الوعي والتثقيف وتشكيل أسس التدريب والتنسيق بين البلاد العربية وتطوير صناعة الحلول والأنظمة بمجال الأمن السيبراني ووضع آليات تحفيزية للشباب للمشاركة بالمجال المعلوماتي.

وأضاف أسامة كمال أن الأمين العام لجامعة الدول العربية سيشارك في افتتاح 'كايزك 2024' بالإضافة إلى وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت في ظل الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية -والتي ترعى الحدث- بمشهد الأمن السيبراني مشيدا بإطلاق مبادرة «مهارات سيبرانية» لتدريب الشباب الجامعي على برامج وأنظمة حماية البيانات وأمن المعلومات.

جانب من اللقاء

وكشف أسامة كمال إلى أن أن المؤتمر يقوم برفع التوصيات والتي تخرج بها فعاليات الجلسات والمناقشات في قطاع الاتصالات خاصة مجال الأمن السيبراني الأمن السيبراني إلى المسئولين ومتخذي القرار بمجلس الوزراء للاطلاع عليها والاستفادة منها في تطبيقها.

ولفت كمال إلى أن مؤتمر 'كايزك 2024' أصبح يشكل منصة متكاملة لكل المهتمين والمتابعين بالشأن المعلوماتي والسيبراني بالإضافة إلى المسؤولين ومتخذي القرار بالمؤسسات والحكومة، مضيفا أن المؤتمر بشراكته مع جامعة الدول العربية تحول إلى صبغة جديدة كحدث إقليمي يعبر عن عدة ثقافات واستخدامات.

وشدد كمال على دور الرعاة من الشركات في دعم المؤتمر بمشاركة كوادرها بالحدث ومناقشة الاشكاليات المختلفة وعرض حلولها، مشيرا في الوقت نفسه إلى مشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تنظيم الحدث.

وقال كمال أن المؤتمر يلعب دور هام في تنمية الوعي لدى الجمهور المتابع والمختصين والذي يعد تحدي انتشار المفاهيم والثقافة السيبرانية بالمجتمع المصري، مبينا أن التدريب وتأهيل الكوادر البشرية على المعرفة واستخدام التقنيات الأمنية تحدي اخر لسد فجوة التشغيل بسوق العمل وصناعة كفاءات سيبرانية على كفاءة عالية تمكن من مصر مجابهة التحديات السيبرانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً