اعلان

في اليوم العالمي للشباب 2020.. معوقات تواجه مصابي السرطان.. اقتراحات لتجميد البويضات والحيوانات المنوية

في اليوم العالمي للشباب 2020.. معوقات تواجه المصابين بالسرطان
في اليوم العالمي للشباب 2020.. معوقات تواجه المصابين بالسرطان

تصادف هذه الأيام الاحتفال باليوم العالمي للشباب 2020، الذي يحتفل به كل عام في 12 أغسطس، للاهتمام بالشباب وتسليط الضوء على مشاكلهم وإشراكهم في الحياة والعمل، وعندما نلتفت إلى فئات مختلفة من الشباب والشابات، نجد أننا أصبحنا نسمع عن انتشار مرض السرطان بين الشباب والشابات في سن صغير، وبالتالي يتعايش هؤلاء الشباب مع مرض صعب في سن صغير، فما المعوقات التي تواجه الشباب المصابين بالسرطان؟

معوقات تواجه الشباب المصابين بالسرطان

جيهان الأصيلجيهان الأصيل

تحدثت جيهان الأصيل، مقدمة الدعم النفسي لمريضات السرطان، ورئيس مؤسسة كانسر كير، في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، عن أخطر المعوقات التي تواجه الشباب والشابات المصابين بمرض السرطان، قائلة: 'أخطرها وصمة المجتمع، خاصه فى سن الزواج، فكثير من الأهل سواء للولد أو البنت يخشون الارتباط بشريك له تارخ مرضي خوفا من الوراثة أو ارتداد المرض، والخوف الأكبر من عدم الإنجاب'.

في اليوم العالمي للشباب 2020.. معوقات تواجه الشباب المصابين بالسرطانفي اليوم العالمي للشباب 2020.. معوقات تواجه الشباب المصابين بالسرطان

وأردفت: 'أيضا من المعوقات التي تواجه الشباب المصابين بمرض السرطان، عدم الوعي والتكلفة العالية، بحفظ البويضات أو الحيوانات المنوية قبل العلاج الكيميائي وغيره، للمقبلين على الزواج، مضيفة: كثير منهم يحرم وجود الشريك والأسرة، وبالطبع هذا له تأثير على الصحة النفسية ويسبب اضطرابات نفسية، ويكونون أكثر حساسية، والكثير منهم يختفي عن المجتمع خوفا من التنمر'.

وتابعت جيهان الأصيل: 'أتمنى من الدولة التدخل، ويكون هناك بنك لحفظ البويضات والحيوانات المنوية، لمساعدة هذه الفئة غير القادرة، وهذا ليس رفاهية ولكنه جزء أصيل من حقهم فى الحياة ويحافظ على مناعتهم النفسية'.

كما أشارت، جيهان الأصيل، إلى أن بعض الأمهات تخشى البوح بأنها مصابة حتى تستطيع أن تزوج بناتها، وخاصة مريضات سرطان الثدي لأنه وراثي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني