اعلان

علاج تقشير أطراف الأصابع بطرق طبيعية

علاج تقشير أطراف الأصابع
علاج تقشير أطراف الأصابع

تعاني بعض النساء، من مشاكل وجود تقشير الجلد حول أطراف أصابعك، ما يسبب لها العديد من المشاكل، اثناء الغسيل والتنظيف والعناية الشخصية، وتصبح كل هذه الأشياء صعبة عندما تضطر إلى تحمل عواقب هذه الإجراءات ذاتها، ولكن من الان لا تنزعجي عزيزتي المرأة، فحان الوقت للتخلص من علاج تقشير أطراف الأصابع.

ونرصد في السطور التالية علاج تقشير أطراف الأصابع، بطرق طبيعية وفقا لما قدمه موقع 'stylecraze'.

الصبار

يمكن أن يتسبب تقشير الجلد حول أطراف الأصابع في الشعور بالحرقان والتهيج ، لذا فإن استخدام جل الصبار الطازج هو أفضل علاج، ما عليك سوى أخذ ساق من الصبار، وتخلص من بعض هلامه ، ثم قم بتطبيقه على المنطقة المصابة مرتين على الأقل في اليوم. دعها تبقى حتى تجف.

زيت جوز الهند

عندما لم يكن لدينا مرطبات وكريمات محملة كيميائيًا في الماضي، كان زيت جوز الهند هو الحل الوحيد لجميع أنواع مشاكل البشرة، البشرة الجافة والبشرة غير المكتملة، حتى أنه كان يستخدم كعلاج للبثور، ولكن لا يشعر الجميع بالراحة تجاه الالتصاق الذي يجلبه، ولهذا السبب تم إبعاده، ولكن علينا أن نعيد استخدامه للتخلص من كل تلك البشرة المتشققة الجافة والمتقشرة،

ضعيه مع ارتداء قفازات قطنية، افعل ذلك مرتين في اليوم، مرة واحدة بين عشية وضحاها، وراقب كيف تعود يديك إلى طبيعتها في غضون أسبوع.

إذا لم تكن مرتاحًا مع زيت جوز الهند أو لا تتناوله ، فإن استخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون يعمل أيضًا.

رطب بالعسل

العسل مرطب آخر رائع للبشرة، كل ما عليك فعله هو وضع القليل منه على المناطق المصابة وتركه لمدة نصف ساعة، وغني عن القول أنه لا يمكنك فعل الكثير عندما يكون لديك هذا ، لكنه علاج يستحق المحاولة.

الحليب والشوفان

اصنعي مزيجًا كثيفًا من الشوفان والحليب، وضعيه على أطراف أصابعك، يرطب الحليب ويساعد الشوفان في تقشير الجلد المتقشر الذي قد يسبب المتاعب والتهيج.

اشرب كل يوم

ربما تكون قد سمعت هذا مليون مرة ، لكن لا يزال يتعين تكراره، اشرب أكبر قدر ممكن من الماء في اليوم، ونعني بذلك ما لا يقل عن 10 أكواب، يبقيك رطبًا ويهتم بمعظم مشاكل البشرة ، بما في ذلك جفاف الجلد وتقشر الجلد على أطراف الأصابع.

الطعام الصحي

هل تعلم أن أكثر من نصف مشاكل البشرة ناتجة عن سوء التغذية، سوف يساعد استهلاك الأطعمة والعصائر المغذية مثل عصير الخضار المختلط والزبادي العادي والأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول واللحوم الخالية من الدهون ، وما إلى ذلك ، بشرتك وجسمك على العودة إلى حالته الصحية الأصلية.

حبوب فيتامين E

يعتبر الزيت الموجود داخل كبسولات فيتامين E علاجًا رائعًا للبشرة الجافة، ومع ذلك ، قد تضطر إلى استخدام أكثر من كبسولة واحدة لتغطية كل أصابعك. إذا كان هذا كثيرًا ، استخدم زيت فيتامين E الطبيعي على المنطقة، يشفي بشكل طبيعي تقشير الجلد على أطراف الأصابع.

الموز

لا تتخلص من الموز الناضج ، ببساطة اهرس واحدة ، واخلط القليل من العسل والحليب ، ثم ضعها على أطراف أصابعك الجافة. افعل ذلك بانتظام وراقب بشرتك تمتص جميع العناصر الغذائية الجميلة التي يوفرها هذا المزيج القوي للغاية.

قم دائمًا بتغطية تلك الأيدي

يعد هذا إجراءً وقائيًا أكثر من كونه علاجًا منزليًا، ولكن إذا كنت تريد أن تنجح كل هذه العلاجات، فيجب عليك تجنب تعريض يديك للمواد الكيميائية القاسية، في الحقيقة ، أحد أكبر أسباب معاناتك من هذه المشكلة في المقام الأول هو التعرض المستمر لهذه المواد الكيميائية، حتى تفعل يديك معروفا ، ارتداء القفازات.

WhatsApp
Telegram