اعلان

طرق إزالة شعر الوجه.. من الشمع إلى الليزر

طرق إزالة شعر الوجه
طرق إزالة شعر الوجه

يعتبر شعر الوجه بالنسبة للنساء أكبر كابوس يهدد جمالهن وجاذبيتهن، ودائما تبحث عن طرق إزالة شعر الوجه، وقد تختلف طرق إزالة الشعر، مابين صالحة وغير صالحة لكل امرأة لما تسببه من إحمرار وتقطع للوجه، ما يزيد الأمر سوء، ولكن الخيارات متعددة واختاري ما يناسبك، وتعرفي على الإيجابيات والسلبيات.

طرق إزالة شعر الوجه

ونرصد في السطور التالية طرق إزالة شعر الوجه، مابين الإيجابيات والسلبيات، وفقا لموقع 'stylecraze'.

الشمع

يعتبر إزالة الشعر بالشمع هي تقنية فعالة لإزالة الشعر، غير المرغوب فيه على جانبي الوجه وكذلك منطقة الشفاه، ومع ذلك ، يوصى بشدة بتجنب إزالة الشعر بالشمع من منطقة الذقن لأنها تميل إلى أن تكون أكثر خشونة وقد ينتهي بك الأمر مع تهيج الجلد.

كما يكون إجراء إزالة الشعر بالشمع مؤلمًا جدًا وقد يكون مشكلة بالنسبة إلى البشرة ذات البشرة الداكنة، والتي تتهيج بشرتها أحيانًا وتلتهب أثناء إزالة الشعر بالشمع. ينصح العديد من أطباء الجلدية بعدم استخدام الشمع لشعر الوجه، حيث يتم سحب الشعر من جذور الجلد ما يسبب الشيخوخة المبكرة، ويفقد الجلد أيضًا مرونته.

الخيط

هذا هو الأسلوب الذي ندركه جيدًا. في هذه التقنية، يستخدمون خيطًا رفيعًا لتمزيق الشعر واحدًا تلو الآخر على وجوهنا ، وهو أمر غير لطيف أبدًا.

يعتبر الخيط طريقة شائعة جدًا لإزالة الشعر من الجذور، حيث يتم لف خصلة رفيعة حول نفسها ثم تُستخدم لازالة الشعر من الجذور، هذه هي الإجابة الأكثر تفضيلاً على سؤال كيفية التخلص من شعر الوجه في الصالونات، ويعطي نتائج جيدة، ومع ذلك ، فإن تأثيره لا يدوم طويلا،. يجب عليك الخيط بانتظام حتى يصبح نمو الشعر أقل.

التقشير

يمكنك أيضًا وضع أقنعة التقشير لإزالة شعر الوجه، في هذا النوع من إزالة الشعر ، ينتشر الكريم على وجهك ويُترك ليجف، هذا لا يلتصق فقط بالطبقة العليا من البشرة ولكن أيضًا بالشعر غير المرغوب فيه.

عند تقشيره ، يتم تقشير الجلد الميت والجاف مع الشعر غير المرغوب فيه. هذه طريقة مؤكدة للعناية ببشرتك وإزالة شعر الوجه في خطوة واحدة.

النتف

يعد نتف الريش من أكثر الطرق شيوعًا للتخلص من تلك الخيوط المزعجة على وجهك وأجزاء الجسم الأخرى، في هذه الطريقة يتم نتف الشعر من الجذور، هذا هو الحل الأمثل لإزالة الشعر من المناطق الصغيرة مثل الذقن والحواجب ومنطقة الشفاه العليا.

مثل كل شيء ، فإن علاج نتف الريش له بعض السلبيات أيضًا، إنها عملية تستغرق وقتًا ولا يمكن اللجوء إليها لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من أجزاء الجسم الكبيرة مثل الساقين والذراعين وما إلى ذلك ، علاوة على ذلك ، يمكن أن يتسبب نتف الشعر في تهيج بصيلات الشعر ما قد يؤدي إلى ظهور ندبات. .

التحليل الكهربائي

هذا حل دائم لإزالة شعر الوجه، في هذه العملية ، يتم حرق الشعر من الجذور باستخدام التيار الكهربائي، ومع ذلك ، فهذه عملية تستغرق وقتًا طويلاً وتحتاج إلى عدد قليل من التكرارات قبل أن يبدأ الدوام، ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى أن تكون باهظة الثمن إذا تم إجراؤها على جزء أكبر.

بينما يقول الكثيرون أن هذه العملية مؤلمة ، في الواقع ، لا تشعر بأي شيء أكثر من مجرد إزعاج خفيف، نظرًا لأن كمية الشعر على وجهك تحددها الجينات والهرمونات ، فإن عدد الجلسات اللازمة للإزالة الكاملة يعتمد أيضًا على سمكه، ومع ذلك ، استشيري طبيبك قبل الخضوع للتحليل الكهربائي لمعرفة ما إذا كان العلاج يناسبك أم لا.

إزالة الشعر بالليزر

هذه أحدث عجائب العلم، هنا يستخدم الأطباء أشعة ضوئية عالية الطاقة لحرق الشعر من الجذور ما يمنع إعادة نموه في معظم الحالات وحتى في حالة حدوث إعادة نمو ، يكون الشعر أفتح وأقل كثاف، إن عملية إزالة الشعر هذه رائعة ولكنها مكلفة أيضًا.

تعمل إزالة الشعر بالليزر على تدمير البصيلات ما يؤدي إلى نمو الشعر ويمكنك التخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه بشكل دائم، يجب أن تتم هذه العملية بالتشاور مع طبيب محترف، الآلية الأساسية وراء هذا الإجراء هي الاختيار الانتقائي للخلايا الداكنة المسؤولة عن نمو الشعر وتدميره

علاجات منزلية سهلة لإزالة شعر الوجه

السكر وعصير الليمون

2 ملاعق كبيرة من السكر

2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج

8-9 ملاعق صغيرة من الماء ، أو ما يكفي لعمل عجينة حبيبية

ما عليك القيام به

اخلطي السكر وعصير الليمون والماء.، تعمل جزيئات السكر كعامل مقشر.

سخني الخليط.

اتركيه يبرد قليلاً ، وضعيه على المناطق المصابة في اتجاه نمو الشعر.

اتركها تنشف.

اتركه لمدة 20 دقيقة.

اغسليه بالماء البارد ، وافركيه بحركة دائرية.

حاولي اتباع هذا النظام ثلاث مرات في الأسبوع، تظهر النتائج بعد أسبوعين.

ويستخدم السكر منذ العصور القديمة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، حيث يلتصق السكر الدافئ بالشعر وليس الجلد، لذلك ، بعد أن يجف ، فإنه يمزق الشعر عندما نبدأ في إزالته من وجهنا، وأيضا ، يتم تسخين السكر بشكل طفيف فقط للتطبيق، لذلك ، فهو يسبب انزعاجًا أقل ، على عكس الشمع ، الذي يجب تسخينه إلى درجات حرارة أعلى بكثير. يعمل الليمون الموجود في الخليط على تفتيح لون البشرة وتبييض الشعر المتبقي إن وجد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفض إعفاء سامح شكري من منصبه واستمراره بالوزارة الجديدة |خاص