اعلان

تعرف على أبرز مظاهر خوف الأطفال بعد تجارب سيئة

الخوف عند الأطفال بعد تجارب
الخوف عند الأطفال بعد تجارب

يعتبر من الطبيعي أن يخاف الأطفال أحيانًا،فلخوف عاطفة يمكن أن تساعد الأطفال على توخي الحذر، قد يكون الجديد أو الكبير أو العالي أو المختلف مخيفًا في البداية، يمكن للوالدين مساعدة الأطفال على الشعور بالأمان وتعلم الشعور بالراحة والهدوء، وستوضح السطور القادمة أبرز أبرز مظاهر خوف الأطفال بعد تجارب سيئة.

كشف موقع'جيا ديل نينيوس' الإسباني، أن الأشياء التي تخيف الأطفال تتغير مع تقدمهم في السن، بعض المخاوف شائعة وطبيعية في أعمار معينة، ولكن بعضها ناتج عن تجارب سيئة وهي كالتالي:

خوف الأطفال من الكلب

خوف الأطفال من الكلابخوف الأطفال من الكلاب

تتصدر قائمة أسباب خوف الأطفال الناتج عن التجربة هي الكلاب، لأنه من حيث المبدأ ، لا يخافون منها عادة فهم يقتربون منهم ، يداعبونهم وعادة ما تثير الكلاب بعض الشعور السيئ لديهم، ولكن يكون خوف ناتج عن تجربة سيئة عندما يستدير الكلب في يوم من الأيام ، أو ينبح عليه أو يتسلق فوقه.

خوف الأطفال من المرتفعات

خوف الأطفال من الإرتفاعخوف الأطفال من الإرتفاع

يجب أن ينتبه الآباء والأمهات، أنه من حيث المبدأ ، ليس لديهم مشكلات مع الإرتفاعات، حيث ينزل الأطفال على الأرجوحة دون مشاكل، ويصبع الإرتفاع من أسباب خوف الأطفال إذا اكتشفوا الألم عند الكبار عند ركوب الأرجوحة ، فقد يبدأون في الشعور بأنه خطير.

خوف الأطفال من الطبيب

خوف الأطفال من الطبيبخوف الأطفال من الطبيب

يعابر من أهم الأسباب النفسية لخوف الأطفال الذي يأتي عبر التجربة هو الخوف من الطبيب، حيث يصبح المعطف الأبيض الخاص بالطبيب أحد أسباب خوف الأطفال، وذلك لأنه مرتبط بالخوف من الألم ، أو عدم معرفة ما سيفعلونه به.

خوف الأطفال من الماء

خوف الأطفال من الماءخوف الأطفال من الماء

لا يثير الخوف من البحر والماء الدهشة، فهو من أسباب خوف الأطفال الطبيعية، فلقد ولد من حالتنا البشرية ، لأننا لا نستطيع التنفس تحت الماء، ولكنه يمكن أن ينشأ أيضًا من تجربة سيئة أو تعلم مضلل.

الخوف من تجارب حياتية أخرى

الخوف عند الأطفالالخوف عند الأطفال

كشف موقع 'كيدز هيلث' الإسباني، أن بعض الأطفال في الخوف من الأشياء التي قد تحدث لهم في الحياة الواقعية، قد يخشون من وجود 'رجل سيء' في منزلهم، وقد يكونون خائفين من الكوارث الطبيعية التي يسمعون عنها، وقد يكونون خائفين من تعرضهم للأذى أو وفاة أحد أفراد أسرته، ويمكن أن يشعر الأطفال في سن المدرسة بالقلق أيضًا بشأن الواجبات المدرسية التي يتعين عليهم تقديمها أو الدرجات أو الحاجة إلى التوافق مع مجموعة أصدقائهم.

WhatsApp
Telegram