اعلان

منها مقشر البابايا.. وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

البقع الداكنة
البقع الداكنة

تعاني بعض السيدات من مشكلة البقع الداكنة، سواء في الوجه أو باقي أجزاء الجسم، وظهور هذه البقع يرجع إلى عدد من الأسباب، منها أسباب عضوية مثل الإصابة ببعض الأمراض، كداء السكري، أو أسباب نفسية وهرمونية، لكن لا داعي للقلق إذا كنتي تعانين من هذه المشكلة المزعجة، حيث إن هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي لها تأثير فعال في التخلص من هذه البقع خلال مدة زمنية قصيرة، عليك فقط الالتزام بها، مع ضرورة الاعتماد على أسلوب غذائي صحي وشرب كميات كبيرة من الماء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

مقشر البابايا

تحتوي البابايا على أحماض ألفا هيدروكسي، وهذه المادة تعتبر مقشر طبيعي للبشرة، وتساعد أيضا في مقاومة علامات الشيخوخة والتقدم في السن المزعجة، وتساعد أيضا في تفتيح المناطق الداكنة في فترة زمنية قصيرة، من خلال إزالة الجلد الميت.

قومي بهرس ثمرة واحدة من فاكه البابايا، ثم تدليك بشرتك بهذا المزيج لمدة 5 دقائق في شكل حركات دائرية، يفضل ترك المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة، بعدها قومي غسل بشرتك جيدا بالماء الفاتر.

البقع الداكنة

الكركم

يحتوي الكركم على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة للبشرة، كما أنه يساعد على تنشيط خلايا الجلد والتخلص من الأوساخ المتراكمة على البشرة، وهو الأمر الذي يساعد في التخلص من البقع الداكنة المزعجة.

قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم وضع المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنك غسل بشرتك جيدا بالماء الفاتر وترطيبها.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين 'هـ' وعنصر النياسين الذي يساعد في علاج البقع الداكنة والتصبغات وتفتيح البشرة في فترة زمنية قصيرة.

يمكنك ترطيب بشرتك بكمية مناسبة من زيت اللوز بشكل يومي قبل النوم، وعند الاستيقاظ في الصباح، يمكنك غسل بشرتك بالماء الدافئ والغسول الخاص بك، ثم ترطيبها.

WhatsApp
Telegram