اعلان

استعدادا لعودة عجلة الإنتاج.. تصنيع بوابات تعقيم بالأكاديمية العربية لمواجهة كورونا وبدء توزيعها على الجهات الحكومية

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

نجحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، في تصنيع عدد من كابينات التعقيم داخل ورش مجمع خدمة الصناعة التابع للأكاديمية بالتعاون مع شركة الأسكندرية للمشروعات والإنشاءات الصناعية بالإسكندرية.

وأهدت الأكاديمية عدد من بوابات التعقيم لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الدينية وجهات أخرى، في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩".

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية، إنه وجه العاملين بمجمع خدمة الصناعة بتركيز البحوث على الجوانب التطبيقية لخدمة التحديات الحالية التي تواجه البلاد وخدمة المجتمع، وذلك نظراً للحاجة الشديدة لعمل تعقيم كامل للأشخاص ولضمان سلامتهم، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار دور الأكاديمية في خدمة المجتمع كمحاولة لتعقيم الهيئات الحيوية بمصر استعدادا لعودة عجلة الإنتاج وممارسة الحياة الطبيعية تدريجيا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة في مواجهة فيروس كورونا- كوفيد 19.

وأهدت الأكاديمية كابينات تعقيم لعدد من الهيئات والمؤسسات الدينية كمشيخة الأزهر ودار الإفتاء المصرية، وعدد من الكنائس، في مقدمتهم كنيسة الأنبا أثناسيوس الرسولي بالسيوف شماعة الإسكندرية، لتكون أول كنيسة في مصر تستخدم هذه التقنية بحضور الأب أثناسيوس راغب، كما تسلمت محافظة الإسكندرية كابينة تعقيم واحدة.

وشهد محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف، تجربة كابينة التعقيم، حيث أشاد المحافظ بجودة المنتج متوجها بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية.

كما تم تسليم كبائن التعقيم لعدد من المستشفيات، حيث تم تسليم كابينتين تعقيم لمستشفي العزل بالعجمي وأخرى بالمستشفى الميرى، كما تم إهداء كبائن أخرى لجهات حكومية وأمنية.

من جانبه أعلن الدكتور عصام البكل رئيس مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية، توقيع بروتوكول تعاون بين مجمع خدمة الصناعة وشركة APIC، لتقديم الدعم الفني والإشراف على تصنيع كابينات التعقيم، للوصول إلى إنتاج 50 كابينة يوميًا.

وأوضح المهندس عمرو خميس رئيس قسم البحوث بمجمع خدمة الصناعة، أن الفكرة الأساسية في جهاز التعقيم، تأتي من أن الفيروس يمكن أن يكون متواجد على ملابس الشخص، وبمرور الموظف من بوابة التعقيم، يكون آمن تمامًا قبل دخول مؤسسة العمل التابع لها، وهى تعمل على التعقيم الكامل للفرد بحيث يصل إلى نعل الحذاء الملامس للأرض، كما تحتوى الكابينة على منظومة تعقيم تشمل " ٦-٨ " رشاشات ومزودة بجهاز حساس يعمل عند مرور الأفراد داخلها.

ولفت خميس، إلى أن محلول التعقيم غير مكلف ومعتمد من منظمة الصحة العالمية وآمن على الإنسان وغير قابل للاشتعال، منوها أنه قد تم الاتفاق على توريد كبائن لهيئة قناة السويس وعدد من الشركات والهيئات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً