اعلان

58 منطقة متأثرة..«تنظيم الاتصالات» يصدر تقرير مارس لمراقبة جودة خدمات المحمول والإنترنت

شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

أصدر اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج القياسات لشهر مارس لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وتم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 24 الف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 80 منطقة حيث تأثر منها أكثر من 58 منطقة بنسبة 70% من المناطق التي تم قياس الخدمة بها منها 39 منطقة تأثرت بسبب سوء الاحوال الجوية الذي حدث خلال شهر مارس الماضي.

وتمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

وتم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة.

كما تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وجاءت أكثر الشبكات انخفاضا في جودة الخدمة خلال مارس الماضي الشركة المصرية للاتصالات WE في نحو 39 منطقة متأثرة بينما جاءت شركة فودافون مصر في المركز الثاني بنحو 34 منطقة متأثرة وفي المركز الثالث شركة اتصالات مصر بحوالي 25 منطقة متأثرة وكانت أقل الشبكات تأثرا في جودة خدمات الاتصالات هي اورنج مصر بنحو 20 منطقة فقط.

يذكر أنه تم قياس 80 منطقة مختلفة لكل شبكة من شبكات الاتصالات الاربعة في مصر.

جانب من التقريروتم نشر التقرير لشهر مارس الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الالكتروني الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات في مواقع تواجدهم على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي