اعلان

«تنظيم الاتصالات»: اورنج أقل شبكة محمول تعرضا لعدم بدء المكالمات

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أصدر اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج القياسات لشهر مارس لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وتم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وجاءت الشركة المصرية للاتصالات WE أكثر الشبكات بمؤشر عدم بدء المكالمة بنحو 36 منطقة متأثرة منهم 12 منطقة في القاهرة و9 مناطق في الدلتا و7 مناطق في الصعيد و4 مناطق في الإسكندرية ومنطقتين في كل من الجيزة والقناة.

وجاءت شركة فودافون مصر كثاني أكثر الشبكات بمؤشر عدم بدء المكالمة بنحو 28 منطقة متأثرة منهم 12 منطقة متأثرة في الدلتا و8 مناطق في القاهرة و5 مناطق متأثرة في الصعيد ومنطقة متأثرة بكل من الجيزة والقناة والاسكندرية.

واتت شركة اتصالات مصر كثالث أكثر الشبكات تعرضا لعدم بدء المكالمة بنحو 20 منطقة متأثرة منهم 10 مناطق متأثرة في القاهرة و6 مناطق بالصعيد ومنطقتين بالدلتا ومنطقة متأثرة بكل من الجيزة والقناة.

فيما كانت شركة اورنج مصر أقل الشبكات تعرضا لعدم بدء المكالمة بنحو 18 منطقة متأثرة منهم 5 مناطق في الدلتا و4 مناطق بكل من الصعيد والاسكندرية و3 مناطق بالقاهرة ومنطقتين بالقناة. يذكر أنه تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر مارس الماضي لما يقرب من 24 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في مصر والمقسمة إلى ما يقرب من 80 منطقة.

وتم نشر تقرير شهر مارس الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)