اعلان

مسيرات ليلية في سبها وبني وليد تطالب بتفويض سيف القذافي لحكم ليبيا

سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي
كتب : وكالات

خرج عشرات المواطنين الليبيين في مدينتي سبها وبني وليد غربي ليبيا للتعبير عن تأييدهم لسيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وطالبوا بتفويضه إدارة البلاد خلال المرحلة القادمة. تأتي هذه الخطوة ردا على خروج عشرات المواطنين في مدن متفرقة شرقي ليبيا لتفويض المشير خليفة حفتر لتسلم إدارة البلاد، وذلك بعد دعوة وجهها حفتر للمواطنين. وشهدت مدينة سبها عدة وقفات ضمت عشرات المواطنين، طالبت إحداها بتفويض حفتر، بينما دعمت الأخرى ثورة فبراير ورفضت تفويض حفتر، في حين خرج عشرات مساء الجمعة لتفويض سيف الإسلام معمر القذافي "إنقاذ ليبيا من الجحيم الذي تعيش فيه". وقبل أسبوعين، خرجت مسيرة ليلية في مدينة سرت للمطالبة بعودة سيف الإسلام القذافي لإدارة البلاد بعدما ثبتت عدم إمكانية حدوث أي توافق بين طرفي النزاع، قوات المشير خليفة حفتر، وقوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا بقيادة فائز السراج.

ولا يعرف لحد الآن مكان سيف الإسلام القذافي، المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية لضلوعه في جرائم حرب، خلال محاولته ووالده معمر القذافي قمع الثورة الشعبية التي قامت ضد حكمه. لكن صحيفة بلومبيرغ الأميركية نشرت تقريرا في 20 مارس الماضي قالت فيه إن شركة فينغر الروسية أجرت لقاءات مع سيف الإسلام القذافي وبحثت معه رجوعه إلى الحكم.

على صيعيد متصل نفى المنذر الخرطوش الناطق الرسمي باسم اللواء 73 التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر الأخبار التي تنشرها قوات حكومة الوفاق حول تقدمها إلى معسكر حمزة ومحيط خزانات النفط في طريق المطار، جنوبي طرابلس. وأفاد الخرطوش في تصريح لقناة الحرة مساء الجمعة بأن قوات حكومة الوفاق فشلت في محاولة التقدم في محور المشروع جنوبي العاصمة الليبية صباح الجمعة، مبينا أن قوات الجيش تمكنت من إحراز تقدم في منطقة عين زارة وسيطرت على مدرعة تركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال