اعلان

مصر تحجز حصتها من عقار "ريمديسفير" بعد نتائجه الأولية.. والشركة تخطط لإنتاج مليون دفعة

عدد إصابات كورونا فى الغربية
عدد إصابات كورونا فى الغربية

أعطى عقار "ريمديسفير" الناتج عن شركة "جيلياد" للتكنولوجيا الحيوية نتائج أولية إيجابية في فيروس كورونا المستجد، حيث تخطط الشركة لإنتاج مليون دفعة من العقار في نهاية العام الجاري وذلك بعد النتائج الأولية للدواء التي أجريت برعاية المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن "ريمديسفير" يقصر وقت شفاء الذين يعانون من كورونا في المستشفيات.

وتنوي الشركة الأمريكية التوسع في تصنيع هذا الدواء بإنتاج حوالي 140 ألف جرعة من العلاج في نهاية مايو الجاري، فيما يتم إنتاج مليون جرعة بحلول ديسمبر المقبل، وذلك التعاون مع الشركاء الدوليين.

وكشفت التجارب الأولية إلى أن مدة العلاج تتطلب تناول جرعات لمدة 10 أيام، فيما تطلب علاج بعض المصابين في مدة أقصر بـ 5 أيام.

من جهتها، أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر، مساء الجمعة، أن مصر حجزت حصتها من علاج "ريميديسفير" الأمريكي منذ أكتر من 5 أسابيع، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن في وقت سابق أنه تمت المصادقة الرسمية على دواء “رمديسيفير”، الذي تصنعه شركة "جيلياد ساينسز" لعلاج عدوى كورونا "كوفيد-19".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً