اعلان

لعنة كورونا تحاصر محلات الملابس بالبحيرة.. الأهالي: مش أولوية طالما هنعيّد في البيت.. والتجار: لجأنا للبيع أونلاين

محلات الملابس بدمنهور
محلات الملابس بدمنهور

على الرغم من دخول الموسم الصيفي وزيادة الحاجة لشراء الملابس الصيفية، تشهد محلات بيع الملابس بجميع مدن ومراكز محافظة البحيرة، هذه الأيام ركودا كبيرا بسبب الأوضاع الراهنة وأزمة كورونا وحظر التجوال وغلق المحلات مساء لمنع التجمعات، خوفا من انتشار الفيروس.

محلات الملابس بدمنهور

محلات الملابس بدمنهور

قال محمد خميس، تاجر ملابس، إنه يعمل فى مجال بيع الملابس الجاهزة منذ ٤٠ سنة، شهد خلالها تغيرات سياسية وأحوالا أمنية وظروفا اقتصادية عديدة، ورغم ذلك كانت حركة البيع والشراء أقل ركودا من هذه الأيام، وأضاف: "انتشار فيروس كورونا جعل أصحاب المحلات في أزمة كبيرة وإذا ظل الأمر على هذا الوضع بيوت تجار كتير هتتخرب".

محلات الملابس بدمنهور

وأشار خميس، إلى أن أسعار الملابس هذا العام ليست مرتفعة عن العام الماضى، وحدثت زيادة طفيفة جدًّا مقارنة بالأعوام السابقة، موضحًا أن ركود حركة البيع والشراء السبب في عدم ارتفاع الأسعار، ولولا ذلك لكانت الأسعار قد ارتفعت هذا العام ارتفاعا كبيرا بسبب غلق باب الاستيراد من الخارج.

محلات الملابس بدمنهور

وقال أحمد السعيد، تاجر ملابس: البيع هذا العام معتمد على الذهاب بالبضائع إلى الزبائن وعمل تخفيضات للمواطنين لجذب انتباههم، فالاعتماد على إقبال المواطنين إلى المحلات لا يقدم و لا يأخر، وبعد انخفاض حركة البيع بدأت أسوق إلكترونيا للمنتجات والملابس وأوصل للزبائن البضائع فورا للمنازل علشان أقدر أدفع مرتبات العمال وأكفي احتياجات المنزل".

محلات الملابس بدمنهور

وأضاف السعيد، أن الأمل الوحيد أمام التجار الآن هو موسم عيد الفطر المبارك، وزيادة إقبال المواطنين على شراء ملابس العيد، قائلاً: التجار صابرين على ركود حركة البيع على أساس إن موسم العيد هيعوضهم عن الخسارة لكن لو ظل الحال كما هو ناس كتير بيوتها هتتخرب ومحلات كتير هتقفل".

محلات الملابس بدمنهور

من جانبه، قال السيد حسن علي، أب لطفلين: بعد أزمة انتشار فيروس كورونا، أصبح الخوف مسيطرا على المواطنين ولا يوجد تفكير غير في توفير السلع الغذائية في المنازل، وشراء الملابس يأتي في الدرجة الثالثة في تفكير المواطنين لأن مبقاش في خروج كتير زي زمان، حتى المناسبات كلها بقت في البيت".

محلات الملابس بدمنهور

و أضاف: لو استمر الوضع كما هو مع وجود الحظر وارتفاع أسعار الملابس هشتري لأولادي فقط عشان افرحهم رغم أنه ملوش لازمة طالما هنقضى العيد في البيت، وحتى صلاة العيد اتلغت هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية