اعلان

أحمد نعينع.. معلومات عن القاريء الطبيب بعد اختياره لإمامة المصلين في صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص

القارئ أحمد نعينع
القارئ أحمد نعينع

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية قرارًا، اليوم السبت، ببث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به، وبحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

واختارت وزارة الأوقاف الشيخ الدكتور أحمد نعينع ليؤم العاملين فى المسجد صلاة العشاء والتراويح ليلة الحادي عشر من شهر رمضان المبارك غدا الأحد مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط.

الشيخ أحمد نعينع

ويُعد الشيخ الدكتور أحمد نعينع أحد أعلام قراء القرءان البارزين، ولد فى 15 مارس 1954 بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، درس الابتدائية والإعدادية في مدينته مطوبس ثم حصل علي الثانوية من مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، بعدها التحق بكلية الطب جامعة الإسكندرية وبعد تخرجه عمل في المستشفى الجامعي بالإسكندرية.

وتجول صوته العذب في كثير من الدول العربية والإسلامية والأوروبية، لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك والتي شملت بعض الدول منها "إيران وماليزيا وإندونيسيا وأمريكا وكندا وعدد من الدول الأوروبية"، وتم دعوته في عام 1985م للمشاركة في المسابقة الدولية لحفظ القران الكريم في نيودلهي عاصمة الهند وفاز بالمركز الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط