اعلان

أسعار الدواجن اليوم الأحد 3 مايو 2020.. البط مسكوفي 46 جنيها

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
كتب : مي طارق

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد 3 مايو 2020، استقرارًا وفق الأسعار المعلنة بشعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 3 مايو

سعر الدواجن اليوم

اسعار الدواجن في شهر رمضان

سعر كرتونة البيض

وأشارت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن من المزرعة سجلت 29-31 جنيها للكيلو، بينما يبلغ سعرها فى محلات التجزئة بأسعار تتراوح بين 34-37 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة، حيث استقر الأسعار فى الأسواق.

وترصد "أهل مصر" أسعار الدواجن اليوم الأحد 3 مايو 2020، والتي جاءت على النحو التالي:

_ سعر الدواجن البيضاء 31 جنيها

_ سعر اللحم البلدي 40 جنيها

_ لحم الساسو 39 جنيها

_ البط مسكوفي 46 جنيها

_ سعر كتكوت ابيض نحو 13.25 جنيه

_ سعر كتكوت البلدي نحو 5 جنيهات

أسعار البيض اليوم الأحد في مصر

طبق البيض الأحمر 38 جنيها.

طبق البيض الأبيض 35 جنيها.

طبق البيض البلدي 40 جنيها

وكانت شعبة الثروة الدواجن بالغرفة التجارية، أكدت ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويًا، وأشارت إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت "فراخ التسمين البيضاء".

ونوهت الشعبة إلى أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30% من إجمالى الإنتاج، مشيرًا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس ما قد يؤثر عليها من حين إلى أخر، وأن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى، تضاف إلى إجمالى الإنتاج السابق "المليار فرخة"، إضافة إلى ارتفاع إنتاج مصر من البيض ليصل إلى 13 مليار بيضة سنويًا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا، وأن مصر يمكن أن تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً