اعلان

بعد عمرو بن العاص.. مصادر بـ"الأوقاف": ندرس بث صلاتي العشاء والتراويح من 3 مساجد أخرى بالقاهرة

صلاة التراويح ـ أرشيفية
صلاة التراويح ـ أرشيفية

قالت مصادر بوزارة الأوقاف، إنه من الوارد أن يتم نقل صلاة العشاء والتراويح من مساجد أخرى إذا تم بث اليوم من مسجد عمرو بن العاص بنجاح، لافتة إلى أن هذا قيد الدراسة حاليا.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن من الممكن أن يقع الاختيار على ثلاثة مساجد كبرى أخرى بالقاهرة بجانب مسجد عمرو بن العاص، وهي مسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة زينب ومسجد السيدة نفيسة ومسجد النور بالعباسية.

وأوضحت المصادر، أن سبب اختيار هذه المساجد الأربعة، هي ارتباطها لاسلكيا بإذاغة القران الكريم، مما يسهل نقل البث الإذاعي للصلاة، مشيرة إلى أنه هناك عرضا بالفعل قدمته الإذاعة الكصرية لوزارة الأوقاف، ولكن الأمر مترتب على نجاح بث الليلة من مسجد عمرو بن العاص.

وقررت وزارة الأوقاف، بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، والشركة المصرية للاتصالات، بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا، يوميا، من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به، بحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد، ويتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط.

وشددت الوزارة على قصر بث صلاة العشاء والتراويح على مسجد عمرو بن العاص فقط ، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورىة بالتعليق الكامل في الجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً