اعلان

انتعاش مبيعات الملابس الجاهزة في الدول المنتصرة على كورونا

صورة ارشفية
صورة ارشفية
كتب : وكالات

في مؤشر إيجابي على قدرة الأنشطة الاستهلاكية استعادة زخمها في وقت سريع بمجرد انقشاع غمة كورونا، أعلنت شركة أزياء عن قفزة بنسبة 10% في مبيعاتها في 3 دول انتصرت على الوباء في مراحله المبكرة.

وقال باتريسيو بيرتيلي، الرئيس التنفيذي لشركة برادا الإيطالية للموضة والأزياء الإيطالية، في مقابلة مع صحيفة لا ريبيبلكا، إن مبيعات شركته في الصين وكوريا الجنوبية وتايوان ارتفعت بأكثر من 10%.

وأكد بيرتيلي أن القفزة حدثت عقب أن أعادت متاجر الشركة فتح أبوابها بعد تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضت لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيرتيلي قوله إن الشركة ترصد نشاطا أبطأ في هونج كونج وماكاو، لأن هاتين المدينتين تعتمدان بصورة كبيرة على السياحة.

وقد أعادت براد فتح متاجرها في ألمانيا والنمسا وهولندا.

وأوضح بيرتيلي أنه من المتوقع نزول تشكيلات ملابس وإكسسوارات فصلي الخريف والشتاء في المتاجر بحلول نهاية شهري يوليو أو أغسطس المقبلين، بعد استئناف الإنتاج في المصانع الإيطالية في وقت لاحق من هذا الشهر.

جدير بالذكر أن كلا من الصين وكوريا الجنوبية تمكنتا من التغلب على حالة التفشي الواسعة لفيروس كورونا.

ومطلع مايو الجاري أعلنت مقاطعة هوبي الصينية التي كانت بؤرة للفيروس خفض مستوى الطوارئ في أحدث خطواتها لتخفيف إجراءات العزل العام.

ولم يعلن إقليم هوبي تسجيل أي حالات إصابة جديدة بكورونا على مدى 27 يوما حتى نهاية يوم 30 أبريل المنصرم.

وهوبي هي آخر مقاطعة صينية تخفض مستوى الطوارئ، وهو ما يعد إنجازا كبيرا في مكافحة الصين جائحة كورونا.

أما في كوريا الجنوبية، فقد كان يوم 30 أبريل الماضي هو الأول الذي لا تسجل فيه البلاد أي إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ أن ظهر الوباء قبل أكثر من 70 يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً