اعلان

عمال الغابة بأسوان.. خوف من العقارب والثعابين وضعف بالمرتبات وعدم التثبيت (صور)

الغابة بأسوان
الغابة بأسوان

مكان محفوف بالمخاطر، غابة إدفو التي تبتعد عن أقرب منطقة سكنية أكثر من 5 آلاف متر، يعمل بها 35 عاملا، لا يجدون حولهم غير الأشجار التى عمرها أكثر من 10 أعوام وتمتلئ بالحشرات السامة والعقارب والثعابين.

ينتظرون الموت فى أى لحظة لكن لا يشغل تفكيرهم غير أن يجدوا قوت يومهم، رغم المخاطر التي يواجهونها، وهم يعملون منذ أكثر من 22 عاما باليومية التى لا تتعدى 18 جنيها، كما أنهم يحصلون على وعود بأنهم سوف يتم تثبيتهم ويعملون بعقود لكن ما هى إلا مسكنات.

الغابة بأسوان

العاملون بالغابة باسوان

ووجّه العاملون بغابة الأشجارنداء إلى وزير الزراعة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بسبب عدم صرف مرتباتهم منذ أكثر من عام، رغم ضعفها وأنها لا تتعدى 450 شهرياً ، إضافة إلى أنهم يعملون منذ 22 عاما على وعود التثبيت التى لم تنفذ.

العاملون بالغابة بأسوان

وأضاف العاملون، أنهم طالبوا كثيرًا بحقوقهم وحقوق أطفالهم، بالعيش في حياة كريمة براتب شهري يكفيهم، ولكن ذلك لم يحدث، وأنهم صابرون على العمل الشاق والخطر من أجل تثبيتهم ومن أجل ذلك يتحملون الخطر الذي يحاصرهم من قبل العقارب والثعابين ومياه الصرف الصحي التي أصابتهم بالأمراض، دون نظر أي مسئول لإنقاذهم من الهلاك المعرضين له.

العاملون بالغابة بأسوان

وعبر العمال عن ألمهم، حتى إنهم سجلوا بمنحة العمالة غير المنتظمة الـ500 جنيه، من وزارة القوى العاملة واعتبروها طوق نجاة لمساعدتهم لكنها لم تأت لهم.

العاملون بالغابة بأسوان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً