اعلان

عاجل| وزيرة الصحة: أسباب زيادة إصابات كورونا هو التخالط بين المواطنين في ساعات النهار (فيديو)

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنها تفقدت أمس مستشفى صدر العمرانية في الجيزة وهي ضمن الـ 34 مستشفى التي تم إقراراها لتكون ضمن مستشفيات العزل وهي تضم 67 سرير وسيتم زيادتهم إلى 70 سرير وغرف المناظير سيتم إخلائها لتوفيرها للحالات البسيطة والمتوسطة مع تشغيل الرعاية المركزة واجهزة التنفس الصناعي، وستخدم المنطقة.

وأضافت وزيرة الصحة خلال فيديو لها، إلى أن الموقف الحالي أن أعداد الإصابات في حدود المتوقع، كما أهابت المواطنين بأهمية أخذ الحذر في ساعات عدم الحظر والالتزام بالتباعد الاجتماعي والحفاظ على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، حيث أن المواطنين لم يلتزموا بارتداء الماسك الطبي.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المستشفى سيتم تشغيلها اليوم الأثنين، ولن تكون مكان للفرز والاختبارات ولكنها ستقدم خدمة العلاج والعزل والبحث العلمي.

وأشارت إلى أن مستشفى حميات إمبابة يتم تجهيز 80 سرير خلال أسبوعين ويكون 160 هلال شهر، وهو سيكون نقطة بحث علمي كبير في مجال الحميات والأمراض المعدية وتخصيص مبني ليكون مركز التحكم في الأمراض المعدية سيضم معامل بحثية وخبراء الوبائيات و200 سرير لخدمة المواطنين.

وأكدت وزيرة الصحة أن تزايد الإصابات هو زيادة التخالط الشديد في ساعات النهار، والتواجد في أماكن المزدحمة لافتة إلى أهمية الحذر خلال الفترة المقبلة، ولكنها تخاف على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)